آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › وول ستريت جورنال: الآيفون 6 بقياسين شاشة كبيرين

صورة الخبر: وول ستريت جورنال: الآيفون 6 بقياسين شاشة كبيرين
وول ستريت جورنال: الآيفون 6 بقياسين شاشة كبيرين

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل ستبدأ بالإنتاج التجاري للآيفون 6 قريباً والذي سيأتي بقياسين مختلفين من الشاشة. وطلبت آبل من الموردين صنع ما بين 70 – 80 مليون وحدة من القياسين 4.7 و 5.5 بوصة بشكل إجمالي بحلول 30 ديسمبر القادم.

وستصنع كل من فوكسكون و Pegatron الآيفون 6 بالقياس الأصغر بدءاً من الشهر القادم، في حين أن فوكسكون وحدها ستتكفل بإنتاج القياس الأكبر منه في سبتمبر القادم.
ويبدو أن تنبؤات آبل المبدئية لبيع هاتفها الذكي القادم أكبر من تنبؤاتها للآيفون 5 سي و 5 اس التي طلبت حينها تصنيع ما بين 50 – 60 مليون جهاز.

وتقول المصادر المطلعة أن الآيفون 6 سيأتي بجسم معدني كما في آيفون 5 اس وسيتوفر على الأرجح بعدة ألوان مختلفة.
وبهذا تكون آبل قد استجابت لمطلب المستخدمين بتكبير قياس شاشة الجهاز بعد أن حققت منافستها سامسونج مبيعات كبيرة من أجهزتها التي بدأت توفر قياسات حتى 5.1 بوصة في سلسلة جالاكسي مع جالاكسي اس 5.

و واجهت النسخة الكبيرة من الآيفون 6 مصاعب في الإنتاج حيث أن عملية التصنيع كانت معقدة بسبب تقنية in-cell المستخدمة في الشاشة التي تؤدي لجعلها أنحف و أخف من خلال دمج حساسات اللمس مع شاشة الكريستال السائل بالتالي تستغني عن طبقة اللمس.

و من أجل تجنب حدوث أعطال في الشاشة أثناء التصنيع والتجميع فإن آبل قد طلبت صنع 120 مليون شاشة بحلول نهاية العام وهي نفس الكمية التي طلبتها العام الماضي لتوفير كمية كافية من الشاشات لـ 90 مليون جهاز تم تصنيعها والباقي كمخزون.

ومن المتوقع أن تستخدم آبل زجاج كريستال الياقوت في صنع الشاشة وهو ما يعقد أكثر عملية التصنيع و يضيف تكلفة أعلى مقارنة بالزجاج السابق.
وستكون هذه فرصة آبل في ترويج الآيفون مع الشاشات الكبيرة خاصة بعد اتفاقية شراكة عقدتها مع شركة الإتصالات الصينية حيث تعد الهواتف الذكية بالشاشات الكبيرة مرغوبة في السوق الصيني وغيرها من الأسواق الناشئة.

وبحسب الإحصائيات فإن 98% من هواتف الأندرويد المباعة عالمياً والتي تباع بأسعار تبدأ من 400 دولار تحمل شاشات كبيرة تبدأ من 5 بوصة لهذا تريد آبل أن يكون لها نصيبها من الكعكة.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وول ستريت جورنال: الآيفون 6 بقياسين شاشة كبيرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49006

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري