آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أمريكا تنفي استغلال وكالة الأمن القومي لـ«هارتبليد»

صورة الخبر: أمريكا تنفي استغلال وكالة الأمن القومي لـ«هارتبليد»
أمريكا تنفي استغلال وكالة الأمن القومي لـ«هارتبليد»

قال البيت الأبيض ووكالات المخابرات الأمريكية، أمس الجمعة، إن وكالة الأمن القومي أو أي جزء آخر من الحكومة لم يكونوا على دراية قبل هذا الشهر بوجود ثغرة هارتبليد "Heartbleed".

ونفى البيت الأبيض تقريراً يقول إن وكالة التجسس استغلت الخلل في استخدام تقنية تشفير على الإنترنت، تستخدم على نطاق واسع لجمع معلومات للمخابرات.

وأصدر البيت الأبيض ووكالة الأمن القومي ومكتب مدير المخابرات القومية، بيانات بعدما قالت "بلومبرج" في تقرير إن وكالة المخابرات القومية على دراية بالثغرة منذ عامين على الأقل، واستغلتها للحصول على كلمات سر ومعلومات رئيسية أخرى استخدمت في عمليات تسلل.

وتعد ثغرة هارتبليد واحدة من أخطر العيوب في أمن الإنترنت التي تكتشف في السنوات الأخيرة.

وقالت كيتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في بيان إن: التقارير التي تقول إن وكالة الأمن القومي أو أي جزء آخر من الحكومة كان على دراية بما يسمى بضعف هارتبليد قبل أبريل 2014 خاطئة.

وأضافت هايدن: تأخذ هذه الإدارة بجدية مسئوليتها للمساعدة في الحفاظ على إنترنت مفتوح وقابل للتبادل واستخدام المعلومات، وآمن وجدير بالثقة.

وحث اكتشاف باحثين يعملون في شركة "جوجل" وشركة أمن صغيرة هي "كودنوميكون لهارتبليد" وزارة الأمن الداخلي الأمريكية على تحذير الشركات، الخميس، لمراجعة خوادمهم لرؤية إذا ما كانوا يستخدمون نسخا ضعيفة من البرنامج المستخدم على نطاق واسع، والمعروف باسم ."OpenSSL"
ويستخدم البرنامج لتشفير البريد الإلكتروني واتصالات أخرى ولحماية مواقع الإنترنت الخاصة بشركات الإنترنت الكبرى، بما في ذلك "فيس بوك" و"جوجل" و"ياهو".

وسمحت الثغرة التي اكتشفت، الاثنين، للمتسللين بسرقة بيانات بدون اقتفاء أثر، وتسارع شركات التكنولوجيا الآن لتحديد الأجزاء المعرضة للخطر من شيفرة البرنامج في قطاعات أخرى، من بينها خوادم البريد الإلكتروني وأجهزة الكمبيوتر الشخصية العادية والهواتف.

وسارعت شركات مثل "سيسكو سيستمز" و"انتل" لإجراء عمليات تحديث للحماية من التهديد، محذرة الزبائن من أنهم قد يكونون معرضين للخطر.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكا تنفي استغلال وكالة الأمن القومي لـ«هارتبليد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83848

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم