آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › القضاء الأمريكي يسمح للشرطة باستدراج المشتبه فيهم عبر انستغرام

صورة الخبر: القضاء الأمريكي يسمح للشرطة باستدراج المشتبه فيهم عبر انستغرام
القضاء الأمريكي يسمح للشرطة باستدراج المشتبه فيهم عبر انستغرام

سمحت المحكمة الفيدرالية في نيوجيرسي لسلطات تطبيق القانون إنشاء واستخدام حسابات وهمية على انستغرام من أجل التواصل مع المشتبه فيهم وعقد صداقات معهم والحصول على صورهم خاصة في حالة الحساب الخاص.

وأوضح القاضي William Martini أن السلطات لن تحتاج الحصول على مذكرة تفتيش من أجل الحصول على مثل هذه المعلومات عن المشتبه فيهم.

جاء هذا القرار في معرض قضية اتهام Daniel Gatson بأنه مرتكب سلسلة من عمليات السطو والسرقة بما فيها سرقة مجوهرات تصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين دولار في نيوجيرسي والمناطق المحيطة بها.

وحاول Gatson أن يحصل على البيانات التي تم جمعها عنه من انستغرام حيث أنه لايرى أي داعي للبحث عنه وجمع البيانات عبر انستغرام.

وكانت الشرطة الأمريكية قد استخدمت اسلوب مشابه في اكتوبر 2010 حيث قام ضابط من وحدة مكافحة المخدرات بإنشاء صفحة وهمية على فيس بوك وأضاف عليها بعض الصور مكنته من الوصول إلى أحد المشتبه فيهم.

يأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من بدأ انستغرام حملة ضد الحسابات الوهمية والمزيفة وغير النشطة أدت إلى حذف عشرات الملايين منها وكان أكبر الخاسرين حساب انستغرام نفسه حيث فقد 18 مليون متابع خلال يوم واحد فقط.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القضاء الأمريكي يسمح للشرطة باستدراج المشتبه فيهم عبر انستغرام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76560

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري