آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تسمح للمعلمين العائدين من الخليج بتعديل مواعيد امتحاناتهم

صورة الخبر: الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أن الأكاديمية المهنية للمعلمين ستتعامل بـ"مرونة" مع المدرسين المصريين العائدين من دول عربية لخوض امتحان الكادر غداً الاثنين.

وأوضح الوزير، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الأكاديمية المسئولة عن امتحانات الكادر ستتيح للمعلمين الذين يتعارض موعد عودتهم إلى الدول العربية التى يعملون بها مع خوضهم الامتحان، فرصة تغيير الموعد بالرجوع لفروع الأكاديمية فى المحافظات، وقال: "سنسهِّل عليهم لأن هدفنا هو خوضهم الكادر حتى لو تغير اليوم المحدد لهم".

وصرح الوزير بأنه أجرى اتصالاً مساء أمس بالدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لطلب توفير مزيد من القاعات لـ"التربية والتعليم" خلال فترة الامتحانات.

وستبدأ الامتحانات فى تمام العاشرة من صباح الغد على 3 فترات يومياً لمدة 10 أيام داخل 80 قاعة منها 18 تم الاستعانة بها من "الاتصالات" ويخوضها 33 ألف معلم غالبيتهم من العائدين من دول عربية، وبحسب مصدر داخل الوزارة فإن الأكاديمية ستنقل معلمى الدول العربية إلى الدرجة الوظيفية الأعلى فى حالة تواجدهم على رأس العمل داخل مصر، على أن تحفظ حقوقهم المالية والوظيفية لحين انتهاء تعاقداتهم فى الخارج.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تسمح للمعلمين العائدين من الخليج بتعديل مواعيد امتحاناتهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم