أمن "التعليم العالى" يمنع خريجى المعاهد الفنية من اقتحام الوزارة

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - العام الدراسي الجديد 2014 › أمن "التعليم العالى" يمنع خريجى المعاهد الفنية من اقتحام الوزارة

صورة الخبر: الاحتجاجات أمام وزارة التعليم العالى لا تزال مستمرة
الاحتجاجات أمام وزارة التعليم العالى لا تزال مستمرة

الأحد, ‏30 ‏أكتوبر, ‏2011

منع الأمن المسئول عن تأمين وزارة التعليم العالى ظهر اليوم الأحد عددا من خريجى المعاهد الفنية الصحية بإمبابة وشبرا وعين شمس، من اقتحام مقر الوزارة.

واعتدى الأمن على الطلاب باستخدام طفايات الحريق وضرب المتظاهرين بالأيدى، لمنعهم من الدخول ومقابلة الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى.

من جانبها قالت إحدى الطالبات: حصلنا على أوراق ترشيح للقبول بكلية تمريض جامعة عين شمس ورفضت عميدة الكلية قبول التحاق سوى 5% من الطلاب.

وأضافت أن المسئولين بكلية تمريض جامعة عين شمس أكدوا لنا أن أوراقنا مازالت فى وزارة التعليم العالى وعليهم إحضارها من الوزارة، وتقديمها للكلية للبت بأمر قبولهم من عدم إذا اتجهنا للوزارة وحاولنا عرض مشكلتنا على الوزير شخصياً، ولكننا فوجئنا بالاعتداء علينا وفوجئنا بالمعاملة السيئة من أمن الوزارة الذى تعامل معنا وكأننا بلطجية.

وأضاف معتز سعيد، أحد الطلاب، إن أمن الوزارة قام بإخطار 5 أشخاص منا لمقابلة الوزير وعرض مشكلتهم عليه ولكنهم احتجزونا داخل الوزارة لمدة ساعتين، واعتدوا على زملائنا، مما أثار استياءنا وحاولنا الصعود للدور 7 لتوصيل المشهد للوزير، ومنعنا الأمن من الصعود وجرونا على سلالم الوزارة واعتدوا علينا وهددونا بتلفيق تهم لنا واحتجازنا.

وعلى الجانب الآخر حاول أمن الوزارة إقناع المتظاهرين الغاضبين بالهدوء وأفرجوا عن زملائهم المحتجزين، وأكدوا لهم عدم حضور الوزير حتى الآن وأنهم سوف يحددون لقاء لهم فور حضوره.

المصدر: هانى الحوتى - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمن "التعليم العالى" يمنع خريجى المعاهد الفنية من اقتحام الوزارة0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • المعهد الفنى الصحى بامبابة
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager