آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "الملحد" أول فيلم يناقش قضية "اللادينيين" فى مصر

صورة الخبر: المخرج محمد عادل
المخرج محمد عادل

أكد المخرج محمد عادل ، أنه بدأ تصوير فيلم "الملحد"، وهو أول فيلم طويل يناقش قضية الإلحاد.

وأوضح عادل أن الفيلم دينى ديجيتال مستقل يناقش قضية الإلحاد فى مصر واقتناع البعض بعدم بوجود الله، مشيرا إلى أن الفيلم يحاول تقديم نوعية جديدة من الأفلام الدينية الحديثة بشكل دينى صحيح بعيدا عن أى تيارات دينية سياسية.

وأشار عادل إلى أن فكرة الفيلم جاءته بعدما لاحظ أن نسبة الملحدين فى مصر فى تزايد ملحوظ، وأنهم ينادون بالاعتراف بهم وبحقوقهم وهو ما تفاجئ به من خلال موقع واحد على الانترنت يضم أكثر من مليون ملحد اغلبهم يتسترون وراء العلمانية ولا يعلنون عن الحادهم أمام الناس وذلك فى ظل غياب كامل لدور الشيوخ والقساوسة فى الحد من هذا التزايد الرهيب وانشغالهم بقضايا أخرى، وأوضح عادل أن بطل الفيلم هو نجل اكبر داعية إسلامى غير أزهرى، ووالده من أهم أسباب اتجاه للإلحاد بعد ان أشعره بأن الدين قيد من القيود.

وقال عادل إن بطلات العمل سيظهرن بالحجاب حتى يستطيع كافة فئات المشاهدين من متابعة العمل دون تحفظ، موضحا أن موقفه تجاه قضية الإلحاد واضح فى سياق الفيلم وهو أنه ضده تماما، مؤكدا أنه يتعاون مع رجال دين من أجل مراجعة كافة مشاهد الفيلم ووضع الحجج والبراهين القوية التى تثبت وجود الله سبحانه وتعالى.

موضحا أنه لا يتوقع هجوما من قبل السلفيين والإخوان لأن الفيلم يهاجم فكرة الإلحاد والملحدين، مشيرا إلى أنه تعود على فكرة الهجوم قبل عرض الفيلم وهو ما واجهه خلال تصويره فيلم "سكس" وهو الفيلم الذى قوبل بهجوم شديد قبل عرضه وتلقى فريق العمل هجوما شديدا ووصفوا بأنهم فسقه ويريدون إفساد المجتمع، وكذلك مسرحية حكومة طره والتى تعرض فيها لاتهام البعض بركوب موجة الثورة ومحاولة الانتفاع من مكتسباتها.

أما عن ميزانية العمل، فيؤكد عادل أنها ستكون ميزانية مفتوحة ولن يبخل بأى مبالغ فى سبيل خروج الفيلم إلى النور، مطالبا من النقابة وجهاز الرقابة الوقوف بجانبه أمام أى أزمة قد تعترض طريق الفيلم فى ظهوره إلى النور.

الفيلم بطولة الفنان الشاب محمد عبد العزيز ومحمد هشام وأحمد مجدى وجار اختيار البطولة النسائية، ويشارك فيه مجموعة من النجوم كضيوف شرف، ومن تأليف نادر محمد ومدير تصوير أحمد ربيع وفكرة وإخراج محمد عادل.

المصدر: علي الكوشطي - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الملحد" أول فيلم يناقش قضية "اللادينيين" فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52699

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم