آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › أطفال مصر يحتفلون باليوم العالمى للطفل بمهرجان "عبر عن حقك"

صورة الخبر: أطفال مصر يحتفلون باليوم العالمى للطفل بمهرجان "عبر عن حقك"
أطفال مصر يحتفلون باليوم العالمى للطفل بمهرجان "عبر عن حقك"

تبدأ السبت القادم فعاليات المهرجان الذى ينظمه المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمركز القومي لثقافة الطفل وعدد من الشركاء تحت شعار "عبر عن حقك.

وذلك كباكورة لاحتفالات مصر باليوم العالمي للطفل الذى يوافق 20 نوفمبر من كل عام والذي أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول بأن يكرس هذا اليوم للتثقيف والتوعية بأهداف ميثاق الأمم المتحدة حول حقوق الطفل ودعم رفاهية أطفال العالم..

وصرحت الدكتورة لمياء محسن الأمين العام للمجلس اليوم الاثنين بأنه سيشارك فى المهرجان الذى يستمر حتى يوم 6 ديسمبر القادم أكثر من 1200 طفل من أطفال المدارس في المرحلة العمرية من 6-11 عاما، مشيرة الى أن احتفاليات المهرجان تستهدف نشر التوعية بحقوق الطفل من خلال العديد من الأنشطة التي صممت لدعم مفهوم المشاركة في المجتمع والتعبير عن حقوقهم المختلفة..

وأضافت أن احتفاليات المهرجان ستقام على مستوى الجمهورية في محافظات الإسكندرية وبورسعيد وقنا وسوهاج والمنيا وأسيوط بحضور مسئولين حكوميين وشخصيات عامة وأطفال من دور الأيتام والمؤسسات الاجتماعية..

وأكدت الدكتورة لمياء محسن أن المهرجان يستهدف دعم أنشطة تثقيف البالغين بحقوق الطفل وأهمية منع جميع أشكال الانتهاكات التى تمارس ضد الأطفال يوميًا مثل العنف ضد الأطفال وعمالة الأطفال والزواج المبكر للفتيات القاصرات، لافتة الى ضرورة أن تحظى حقوق الطفل بكافة جوانبها بالتأييد والدعم الكامل في ظل مصر الثورة على كافة المستويات المحلية والوطنية؛ وذلك بإعلاء مصلحة الطفل الفضلى.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطفال مصر يحتفلون باليوم العالمى للطفل بمهرجان "عبر عن حقك"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84493

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري