آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تقرر توحيد ضوابط العمل والمكافآت بكنترولات الثانوية العامة

صورة الخبر: جمال العربى وزير التعليم
جمال العربى وزير التعليم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة بدأت فى وضع قواعد لتوحيد ضوابط العمل بكنترولات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، على أن تُطبَّق خلال العام الدراسى الجارى.

وأوضح المصدر، أن ضوابط العمل الموحدة ستضمن المساواة بين العاملين بالكنترولات فى المكافآت، مضيفاً أن الجهات الرقابية مازالت تفحص ملفات من رشحتهم الوزارة لتولى مناصب رؤساء ووكلاء الكنترولات الأساسيين والاحتياطيين.

وأشار المصدر إلى اتفاق اللجنة المركزية المسئولة عن امتحانات الثانوية مع مستشارى المواد بالوزارة على عقد اجتماعات مع الموجِّهين قبل يوم من بدء تصحيح كل مادة من مواد الثانوية لمناقشة نماذج الإجابة لمنع تعارض وجهات النظر بين واضعى النموذج والمصححين، وهو ما تكرر العام الماضى فى أكثر من امتحان وأدى لتوقف التصحيح داخل مراكز تقدير الدرجات.

وذكر أن الرؤساء والوكلاء الاحتياطيين للكنترولات تم اختيارهم من بين العاملين فى كل كنترول لضمان وجودهم داخله أثناء فترة الامتحانات.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة فى الـ 9 من يونيو المقبل، ورغم أن الوزارة لم تعلن حتى الآن موعد انتهاء الجدول، إلا أن مصادر بالوزارة تؤكد أنه سينتهى فى 30 يونيو، إلا إذا قرر الوزير مده حال تعارض انتخابات الرئاسة مع مواعيد عقد اختبارات للطلاب، ومن المتوقع أن تعمل الوزارة بجدول العام الماضى من حيث ترتيب المواد وعدد الأيام الفاصلة بينها.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تقرر توحيد ضوابط العمل والمكافآت بكنترولات الثانوية العامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري