آخر الأخبارالصحة والجمال › أدوية ضغط الدم تنقذ أرواح المسنين

صورة الخبر: أدوية ضغط الدم تنقذ أرواح المسنين
أدوية ضغط الدم تنقذ أرواح المسنين

قال باحثون بريطانيون ان علاج ارتفاع ضغط الدم عند المسنين يمكن ان يساعد فى الحد من مخاطر الاصابة بجلطات مميتة ومشاكل أخرى فى القلب.

وقالوا ان هذه النتائج تسلط الاضواء على مزايا تقديم علاج لارتفاع ضغط الدم بين من تجاوزت اعمارهم 80 عاما وهى فئة عادة ما تغفلها الدراسات الطبية.

وقال الدكتور كريستوفر بولبيت من امبريال كوليدج فى لندن والذى قدم النتائج التى توصل اليها اثناء اجتماع لكلية طب القلب الامريكية فى شيكاجو "نتائجنا تشير بوضوح الى ان الكثيرين من المرضى ممن تبلغ اعمارهم 80 عاما فأكثر يمكن ان يستفيدوا بشكل كبير من العلاج. السكان اصبحوا يعيشون عمرا أطول ولدينا عدد متزايد من الناس الذين تتعدى اعمارهم الثمانين عاما فأكثر وهذه انباء طيبة."

ودرس بولبيت وزملاؤه 3845 مريضا فى الثمانينات من العمر يعانون من ارتفاع دائم فى ضغط الدم. وعولج نصفهم بدواء مدر للبول او علاج وهمي. واضاف الاطباء عقارا فى الفئة التى تتناول العلاج المثبط لارتفاع ضغط الدم أو عقارا وهميا للمرضى الذين يحتاجون المزيد من العقاقير للوصول بضغط الدم لديهم الى المستوى المستهدف.

ووجدو الباحثون ان المرضى المسنين جدا الذين عولج ارتفاع ضغط الدم لديهم بعقار مدر للبول مع عقار مثبط لارتفاع ضغط الدم او بدونه واجهوا مخاطر أقل للوفاة من الاصابة بالجلطات او الوفاة لاى سبب اخر.

وكتب بولبيت وزملاؤه فى الدراسة التى نشرت فى دورية نيو انجلاند الطبية "New England Journal of Medicine" "هناك نتيجة غير متوقعة لتجربتنا وهى انخفاض مخاطر الوفاة من اى سبب مع العلاج الفعال بما يجعل "هذه الدراسة" واحدة من الدراسات الفردية القليلة لارتفاع ضغط الدم التى تظهر مزايا خفض ضغط الدم فى تقليل الوفيات."

المصدر: alarabonline.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أدوية ضغط الدم تنقذ أرواح المسنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12712

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري