آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على أسباب تغير لون الأسنان

صورة الخبر: تغير لون الأسنان
تغير لون الأسنان

الابتسامة الجميلة تعنى أسنان صحية، وإحدى علامات صحة الأسنان هو لونها، فلون الأسنان يكون إما أبيض أو أصفر، إلا أن تغير لون الأسنان يسبب العديد من الأزمات، فما هو السبب وراء تغير لون الأسنان.

أجاب على هذه الاستشارة الدكتور أحمد رضوان استشارة جراحة وطب الأسنان، إن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى تغير لون الأسنان، منها تسوس الأسنان، ويتغير لون الأسنان ما بين اللون الرمادى والأسود، والبنى.

وأضاف "رضوان" أن التدخين يعمل على تغير لون الأسنان، فإن النيكوتين والمركبات الكيميائية التى تحتويها السجائر أو "الشيشة" تسبب حدوث تفاعلات مع سطح الأسنان، مما يعمل على تغير لونها.

وتابع استشارى طب الأسنان، أن تناول المشروبات ذات اللون الداكن مثل الشاى والقهوة والمياه الغازية تساعد على تحول لون الأسنان إلى لون أغمق، مشيرا إلى أن بعض الأدوية قد يكون لها تأثير على لون الأسنان، وخاصة أدوية المضادات الحيوية خاصة الأطفال.

وأكد "أحمد" أن استخدام بعض الأنواع من غسولات الفم التى تحتوى على مادة الهكساتيدين يساعد على جعل الأسنان تبدو أكثر داكنة، مضيفا أن من التعرض إلى حدوث ضرر بالأسنان كالوقوع أو تلقى لكمات نتيجة مشاجرة أو ألعاب خطيرة يؤثر على عصب الأسنان، مما يسبب تحول لون الأسنان إلى اللون الداكن.

وأوضح "رضوان" أن هناك عدة طرق لعلاج تلون الأسنان منها استخدام الليزر لتلوين الأسنان، أو العمل على تبيض الأسنان من خلال الجير لدى طبيبى الأسنان، وهناك طريقة ما يعرف بتلبيس السن، وبهذه الطريقة يمكن الحفاظ على لون الأسنان.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أسباب تغير لون الأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري