آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. القبض على زعيم الخلية الإرهابية المتهم باستهداف ضباط الشرطة بالبحيرة

صورة الخبر: زعيم الخلية الإرهابية
زعيم الخلية الإرهابية

شنّت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث البحيرة، حملة أمنية مكبرة فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى بالبحيرة، أسفرت عن ضبط زعيم الخلية الإرهابية التى استهدفت ضباط الشرطة وسياراتهم.

ترجع أحداث الواقعة حينما تبلغ يوم 9 أبريل الجارى لقسم شرطة دمنهور من إدارة شرطة النجدة باشتعال النيران بسيارة بشارع الراهبات بجوار مدرسة الجمهورية، انتقل على الفور رجال الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب الحريق بالسيارة رقم (3571 ب ف ج) ملاكى ماركة هيونداى أكسل بيضاء اللون، ملك المقدم محمد رشدى محمد يونس 39 سنة الضابط بقسم شرطة المرافق بالمديرية أسفل مسكنه بشارع الراهبات بمدينة دمنهور، وتمت السيطرة عليه وإخماده.

نتج عن ذلك احتراق السيارة من الخارج والإطارات الأمامية والموتور، وبسؤال الضابط اتهم جماعة الإخوان الإرهابية بإشعال النيران بالسيارة، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة السيارة فنيًا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2528 لسنة 2014 إدارى قسم دمنهور.

ونظراً لما اتسم به الحادث من مؤشرات عنيفة تجاه تنفيذ التهديدات الصادرة من الجماعة الإرهابية، باستهداف سيارات وضباط الشرطة بغرض زعزعة الثقة فى جهاز الأمن، فقد تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى ضم العميد محمد خريصة رئيس المباحث الجنائية والمقدم محمد الديب مفتش المباحث والمقدم محمد البسيونى رئيس مباحث دمنهور والنقباء أحمد سلامة وعمرو مطاوع وأحمد عيسى معاونين المباحث وإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى، بالاشتراك مع إدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بالبحيرة.

وأسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد العناصر الإرهابية وراء تلك الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص يتزعمهم أحد كوادر جماعة الإخوان الإرهابية بدمنهور، ويدعى حامد أحمد شرف الغرباوى 31 سنة سائق تاكسى ومقيم شبرا – دمنهور، ويعد من أخطر عناصر (حركة إعدام) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والذى يشرف على العمليات الإرهابية المنظمة للجماعة التى تستهدف ضباط الشرطة ومركباتهم.

وأضافت التحريات قيام المتهم باستخدام سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو تحمل لوحات معدنية رقم (6185 س ص ه) مستأجرة من أحد مكاتب إيجار السيارات بدمنهور، وتمكن المقدم محمد البسيونى من ضبط السيارة المستخدمة فى الحادث.

وتم التحفظ على السيارة، وبتطوير مناقشة المتهم أضاف باشتراك آخرين من عناصر الجماعة معه وتم تحديدهم، وجار العمل على ضبطهم وبتفتيش مسكنه عثر على كارت ميمورى يحوى فيديو حريق سيارة المقدم محمد رشدى، وكيسة كمبيوتر بداخلها مواد مسموعة ومرئية خاصة بجماعة الإخوان الإرهابية وجركن بنزين وعدد من الأقنعة الواقية من الغاز المسيل للدموع، ومجموعة كتب لمؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، وكراسة بها العديد من أسماء عناصر وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالبحيرة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 71 أحوال قسم دمنهور وجار العرض على النيابة.
وقامت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، بنقل زعيم الخلية الإرهابية الذى تم القبض عليه منذ عدة ساعات إلى مقر أحد المعسكرات الشرطية شديدة الحراسة بالبحيرة، للتحفظ عليه لحين عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معه.

الجدير بالذكر أن المتهم هو أحد كوادر جماعة الإخوان الإرهابية بالبحيرة وأخطرها، والمسئول عن حرق سيارة المتحدث الإعلامى باسم نادى شرطة البحيرة.





المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. القبض على زعيم الخلية الإرهابية المتهم باستهداف ضباط الشرطة بالبحيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3090

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

اعتقال حامد الغرباوي البحيرة

,