آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم العالى يلتقى وفد الجامعة اليابانية

صورة الخبر: د. وائل الدجوى وزير التعليم العالى
د. وائل الدجوى وزير التعليم العالى

أكد د. وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق الروابط بين مصر واليابان فى كافة المجالات وخاصة التعليمية والثقافية، جـاء ذلك خـلال اجتماع الوزير اليوم مع الوفد اليابانى الخاص بالجامعة المصرية اليابانية وذلك بمقر الوزارة.

وأعرب الوزير عن رغبة مصر فى توسيع نطاق مجال التعاون المشترك على المدى الطويل بين البلدين، وذلك من خلال دعم روابط التعاون العلمى وتعميق العلاقات الثقافية بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك اتفاقا كاملا فى وجهات النظر بين الجانبين بالنسبة لمفهوم الجامعة كنموذج جديد لجامعة وطنية رائدة بحيث تصبح فى نهاية المطاف مركزًا للتميز التكنولوجى فى المنطقة العربية وتخلق جسراً ثقافياً بين مصر واليابان.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين، والمشروعات القائمة بين مصر واليابان فى المجالات التعليمية والبحثية، وما حققته الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية (E.JUST) والخطوات اللازمة لاستكمال الإنشاءات الخاصة بها.

كما تم استعراض المخطط العام لمقر مشروع الجامعة فى شكله النهائى الذى يقام على مساحة تقدر بنحو ثلاثة آلاف متر ويتضمن أماكن مخصصة للطالبات وأخرى للطلاب وحمامات سباحة وملعب كرة قدم ومكتبة بالإضافة إلى قاعات الدراسة والمعامل.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالى يلتقى وفد الجامعة اليابانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags