آخر الأخبارالأسرة والطفل › ثمانية أخطاء تقضي على جاذبية حاجبيكِ

صورة الخبر: جاذبية حاجبيكِ
جاذبية حاجبيكِ

إليكِ ثمانية أخطاء أساسية تقعين فيها عند قيامكِ بتقليم حاجبيكِ.. حاولي التخلص من هذه العادات السلبية لتطوير إطلالتكِ وإبراز جمالكِ الطبيعي.

أولا: المبالغة في استخدام الملقط:

الإفراط في استخدام ملقط الحواجب بشكل يومي للتخلص من الشعيرات الزائدة له مساوئ تفوق مميزاته. فمعظم خبراء التجميل يؤكدون على ضرورة الالتزام بفترة قدرها ثلاثة أسابيع قبل التفكير في إزالة شعيرات الحاجبين، لأن الشعيرات دورتها متساوية في النمو غير متساوية، وبالتالي فترة الثلاثة أسابيع تسمح لها بأن تنمو بشكل متناسق يجعل حاجبيكِ رائعين.

كما أن ازالة الشعر يوميا بالملقط تؤثر على شكل الوجه لأنها تغير من طبيعة تنسيق الحاجبين الطبيعيين، كما أن الحواجب العريضة هي الموضة الرائجة في الفترة الأخيرة.

ثانيا: استخدام ملقط قديم:

اذا أصبح الملقط فجأة لا يسحب الشعيرات التي تنساب من بين طرفيه، فهذا معناه أنه صار غير صالح للاستعمال ولا بد من استبداله فورا، لأنكِ اذا أصررتِ على استخدامه فستقومين وقتها بالضغط على حواجبكِ لإزالة الشعر بقوة مما سيتسبب في تعرض سطح البشرة للتلف.

احرصي على تجديد أدوات تدريم الحواجب الخاصة بكِ كل فترة، وقومي بتنظيفها بالكحول عقب كل استخدام لها حتى تتجنبي تراكم البكتيريا عليها وبالتالي تحمين بشرتكِ من الالتهاب.
ثالثا: إزالة ما بين الحاجبين بشكل خاطئ:

الكثير من النساء يقمن بإزالة الشعر ما بين الحاجبين باتساع زائد فقط للقضاء على التصاق الحاجبين، ولكن هذا الأمر يؤدي في النهاية إلى تشويه شكل الحاجبين، فلا بد من التعامل مع هذه المنطقة بدقة كبيرة، لأنه كلما أصبحت المسافة بين الحاجبين كبيرة ظهرت الأنف أكبر من حجمها الطبيعي. ولكي تتقني إزالة الشعر من هذه المنطقة بشكل محترف مع الحفاظ على مقدمة الحاجب ينبغي أن يكون هناك خط مستقيم بين رأس الحاجب وبين جانب الأنف، كما ينبغي أن تكون نهاية كل حاجب ينبغي أن يكون هناك خط مستقيم مائل ما بين الزاوية الخارجية للعين وجانب الأنف أيضا وعند الامتداد العلوي لهذا الخط يجب أن تكون نهاية الحاجب. يمكنكِ الاستعانة بقلم رصاص لتحديد هذه الخطوط "المتخيلة" بشكل صحيح.

رابعا: رسم انحناءة الحاجب بشكل مبالغ فيه:

الشكل الطبيعي المحبب للحاجبين هو أن تكون لهما انحناءة علوية بسيطة "بشكل نصف دائري"، ولكن إذا قمتِ بتفريغ أسفل الحاجبين عند المنتصف لعمل نصف دائرة متسع فإن شكل حاجبيكِ لن يكون طبيعيا كما لن يكون جذابا بأي حال. قومي بإزالة بعض الشعيرات من منتصف أسفل الحاجبين لعمل الانحناءة ولكن لا تفرغي هاتين المنطقتين من الشعر.

خامسا: عدم تدريم رأس الحاجب:

إذا اعتنيتِ فقط بإزالة الشعيرات المتناثرة حول حاجبيكِ دون تدريم رأس كل حاجب وقص الشعيرات من أعلى ليكون طولها متناسقا فإن شكل حاجبيكِ في النهاية لن يكون جذابا، كما سيعطي انطباعا للآخرين أنكِ تعانين من الحزن أو الاكتئاب. فهناك فارق بين الحواجب الكثيفة والحواجب المشعثة القبيحة.

سادسا: الإفراط في رسم الحاجبين:

اذا كنتِ ستستخدمين أقلام الحواجب لتكثيف حاجبيكِ، فعليكِ تجنب الوقوع في خطأ المبالغة في رسم خطوط عريضة بهذه الأقلام، فالغرض من استخدامها جعل الحواجب تبدو طبيعية، وليس جعلكِ تبدين كمهرج السيرك، لذا عليكِ أن تعتمدي على بودرة تكثيف الحواجب إلى جانب القلم، وأن تكتفي برسم خط واحد فقط موازٍ لخط الحواجب نفسه حتى يبدو شكل حاجبيكِ طبيعيا.

سابعا: إزالة شعر الحواجب باستخدام الشمع:

ليس من المحبب استخدام الشمع في ازالة الحواجب خاصة اذا كان عمركِ كبيرا نسبيا وتستخدمين كريم شد البشرة، لأن الاعتماد على الشمع سيؤدي إلى ترهل الجلد في محيط منطقة الحواجب وبالتالي يجعلكِ تبدين أكبر سنا، كما أنه إجراء مؤلم جدا لأن الجلد شديد الحساسية في هذه المنطقة وشعيرات الحاجب ضعيفة أساسا.

ثامنا: عدم التوجه لمتخصصين:

يفضل أن تعتمدي في تقليم حاجبيكِ على متخصصين في إزالة شعر الحواجب ورسمهما بشكل محترف حتى تحصلي على أفضل اطلالة لأنكِ مهما حاولتِ فلن تتمكني من إتقان الأمر بمفردكِ في جعل الحاجبين متطابقين تماما.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثمانية أخطاء تقضي على جاذبية حاجبيكِ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66516

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري