آخر الأخباراخبار مصر › مظاهرات محدودة لعناصر "الإرهابية" بالمحافظات

صورة الخبر: جانب من مسيرات الإخوان
جانب من مسيرات الإخوان

نظم عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالمحافظات، اليوم الجمعة، مظاهرات ووقفات احتجاجية محدودة، ففى الإسكندرية استغلت عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، الأطفال والنساء للحشد لمسيرة لهم بمنطقة برج العرب غرب المحافظة.

وحمل الأطفال لافتات للمطالبة بالإفراج عن قيادات الجماعة، مرددين عددا من الهتافات المناهضة للداخلية والجيش، ملوحين بإشارة رابعة العدوية، كما رفع عدد من السيدات المشاركات بالمسيرة الاحتجاجية بالونات وأعلاما صفراء تزامنا مع مرور 8 أشهر لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
فيما فرقت قوات الأمن مسيرة لجماعة الإخوان بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم.

جاء ذلك عقب انطلاق مسيرة للإخوان بمنطقة سيوف شرق الإسكندرية، وسط ترديد هتافات معادية للسيسى، أدت إلى وقوع اشتباكات بين أهالى المنطقة وجماعة الإخوان.

وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على الاشتباكات، لتفريقهم، وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين، ومطارداتهم فى الشوارع الجانبية بالمنطقة.

وفى المنيا تصدت الأجهزة الأمنية لمسيرات الإخوان التى خرجت فى 3 مراكز بالمحافظة منها مدينة المنيا حى أبو هلال، والتى خرجت من مسجد عمر ابن الخطاب جنوبا ومركز سمالوط ومدينة ملوى.

وانتقلت سيارات الأمن إلى مناطق تجمعات الإخوان استعدادا لتفريقهم، حيث تمكنت القوات الأمنية من تفريق المسيرة التى خرجت فى المنيا، فيما فر المتظاهرون إلى الشوارع الجانبية فور رؤية القوات الأمنية قادمة.

وفى كفر الشيخ نظم أعضاء التحالف الإخوانى، مسابقة للجرى على طريق رافد الطريق الدولى "الرياض – بلطيم" بدءا من أمام قرية الرغامة إلى المدخل الثانى لقرية الحصفة.
وارتدى المشاركون تى شيرتات صفراء وحملوا إشارات رابعة العدوية، فيما نظمت الحركة النسائية التابعة لتحالف الجماعة سلسلة بشرية على نفس الطريق، حيث التقت بالمشاركين فى المسابقة، لتنظيم مسيرة مشتركة.
وفى الدقهلية، نظم أعضاء الجماعة الإرهابية، وقفة على طريق "المنصورة – المطرية" أمام مدينة دكرنس، للمطالبة بالإفراج عن أعضاء الجماعة المقبوض عليهم، ورفع المشاركون فى الوقفة شعارات رابعة، مرددين هتافات ضد القوات المسلحة والشرطة.

وفى السياق نفسه، كثفت قوات الأمن من تواجدها لمنع أى أعمال عنف تقوم بها الجماعة، ففى بنى سويف كثفت مديرية الأمن من تواجدها داخل المدينة، وزادت التكثيفات الأمنية فى ميدان الشهداء (المديرية القديم) ومجمع المحاكم بشارع صلاح سالم، وأمام مبنى الشرطة العسكرية بشارع صلاح سالم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مظاهرات محدودة لعناصر "الإرهابية" بالمحافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12016

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags