آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › دبى تقود ارتفاعات الأسواق العربية بداية تداولات اليوم

صورة الخبر: بورصة دبي
بورصة دبي

شهدت أغلب الأسواق العربية في بداية تداولات اليوم ،الأحد، ارتفاعا فيما تراجعت بورصتا الكويت وقطر تحت وطأة جني الأرباح.

وقادت بورصة دبي ارتفاعات الأسواق بعد أن صعد مؤشرها العام 1.11% إلى 4815.21 نقطة، مواصلا ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي بالقرب من أعلي مستوياته منذ نحو 6 سنوات.

وقال محمد معاطي، مدير إدارة البحوث الفنية لدي ثمار للوساطة :"دعمت أسهم العقارات والبنوك الاتجاه الصاعد لسوق دبي في مستهل التداولات".

وقاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني الارتفاعات بنسبة 4.94% إلى 9.55 درهم، ومن أسهم العقارات ارتفع ديار 3.14% والاتحاد العقارية 1.43% وأرابتك 1.43% بينما خالف سهم إعمار الاتجاه العام ليتراجع 0.49%.

وأضاف معاطي، فى اتصال هاتفي لمراسل الأناضول :"أتوقع استمرار وتيرة الارتفاعات المؤشر العام لينجح في بلوغ أعلي مستوياته منذ أكثر من 69 شهرا في الجلسات القادمة"، وفى السعودية، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.28% ليبلغ مستوى 9556.88 نقطة بدعم من صعود الأسهم القيادية.

وصعد سهم سابك، صاحب الوزن النسبي الأكبر في مؤشر السوق، بنسبة 0.99% بالتزامن مع إعلان الشركة عن تراجع أرباحها 2% إلى 6.44 مليار ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 6.56 مليار ريال سعودي خلال الفترة ذاتها من 2013.
وقال إبراهيم الفيلكاوي، المستشار الاقتصادي لدي مركز الدراسات المتقدمة :"واصل السوق الكويتي التراجع بفعل الضغوط البيعية على الأسهم القيادية والصغيرة، وقد يواصل مساره حتى 7360 نقطة".

وأضاف الفيلكاوي، فى إفادة لمراسل الأناضول عبر البريد الالكتروني :"أما السوق القطري فقد تعرض إلى موجة جني أرباح محدودة على وقع الارتفاعات السابقة، وقد يشهد مزيدا من الضغوط البيعية عند 12450 نقطة قبل أن يعاود الصعود مرة أخرى".
واستدرك الفيلكاوي قائلا :"بشكل عام سيواصل السوق الكويتي تراجعه فى ظل ترقب المستثمرين لنتائج الأعمال، بينما سيعاود السوق القطري انطلاقته مرة أخري مستهدفا تجاوز قمته السابقة عند 12636 نقطة ليحقق أعلي مستوياته منذ التدشين".

المصدر: الأناضول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دبى تقود ارتفاعات الأسواق العربية بداية تداولات اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags