آخر الأخبارالصحة والجمال › الجنسنج يساهم فى العلاج والوقاية من الأنفلونزا الموسمية

صورة الخبر: نبات الجنسنج
نبات الجنسنج

نتائج جديدة ومثيرة بشأن الجنسنج كشفت عنها مؤخراً أحدث الأبحاث الطبية التى أشرف عليها باحثون من جامعة جورجيا ستيت الأمريكية، حيث أشاروا أن نبات الجنسنج يساهم فى العلاج والوقاية من الأنفلونزا الموسمية، وأيضا يحد من فرص الإصابة بالـفيروس المخلوى التنفسى "RSV" والذى يصيب الرئتين والمجارى التنفسية للإنسان، ويحد من حدوث الالتهابات ويحمى الخلايا، ويحد من تكون المواد الكيمائية الضارة التى تزيد من حدة هذه الأمراض.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Nutrients"، التى نشرت مؤخراً، وكما ستنشر بالعدد القادم من دورية " Journal of Molecular Medicine" الذى سيصدر خلال الشهر القادم.

وتعد الأنفلونزا الموسمية أحد الأمراض التنفسية الخطيرة التى تصيب ما بين 3 إلى 5 ملايين شخص سنوياً على مستوى العالم، يموت منهم حوالى ما بين 250 إلى 500 ألف شخص سنوياً، حسبما أشارت منظمة الصحة العالمية "WHO".

فيما يعد الجنسنج أحد أشهر النباتات الصحية ذات القيمة الغذائية العالية، ويباع داخل الصيدليات على هيئة مكملات غذائية، وأثبتت الأبحاث الطبية السابقة أنه يمتلك خواصاً رائعة مضادة للسرطان، وخواصاً مضادة للالتهاب وكما أنه يقوى المناعة، ولكن تكمن المشكلة فى أنه يرفع ضغط الدم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجنسنج يساهم فى العلاج والوقاية من الأنفلونزا الموسمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags