آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "مواد البناء": 3 ألاف طن أسمنت مستورد تصل ميناء دمياط اليوم

صورة الخبر: أسمنت مستورد
أسمنت مستورد

قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية إن أولى كميات الاسمنت المستورد التركى ستدخل السوق المحلى، اليوم الاربعاء عبر ميناء دمياط ، حيث أنه من المقرر أن تصل إلى 50 ألف طن على مدار 30 يوما قادمة.

وأضاف الزينى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن حجم الشحنة القادمة اليوم تقدر بـ 3 ألاف طن كشحنة مبدئيه ، لافتا إلى أن السبب في استيراد كميات ضئيله على شحنات متتاليه ، هو نقص العملة الأجنبية من الدولار، وصعوبة الحصول عليها وتوفيرها من البنوك ، ولجوء المستوردين إلى البحث عنها في السوق "السودا".

كما أشار إلى أن سعر طن الاسمنت في الأسواق يباع للمستهلك من 800 إلى 850 جنيها للطن وفقا لسعر بيع كل شركة، إلا أن أسعار بيع الاسمنت التركي في المحافظات تقدر بـ 760 جنيها للطن، حيث يخدم الاسمنت المستورد أسواق المحافظات القريبة من السواحل فقط ، لصعوبة نقله إلى القاهرة أو المحافظات البعيدة عن السواحل ، وارتفاع تكاليف النقل.

وأشار إلى أن أكثر المحافظات الساحلية التي يدخل إليها الاسمنت المستورد هي دمياط والإسكندرية والدقهلية والمنوفية وغيرها، موضحا أن ارتفاع أسعار الاسمنت المنتج محليا يعود إلى تحقيق الشركات أعلى معدلات للأرباح وإستغلال سوء الأوضاع التي تمر بها البلاد دون وجود رقابة عليها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مواد البناء": 3 ألاف طن أسمنت مستورد تصل ميناء دمياط اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري