آخر الأخبارعلم وتقنية › عالم فلك: الفضاء الخارجى به 3800 شبيه للأرض

صورة الخبر: عالم فلك: الفضاء الخارجى به 3800 شبيه للأرض
عالم فلك: الفضاء الخارجى به 3800 شبيه للأرض

صرح الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن الإعلان عن اكتشاف أول كوكب خارج المجرة الشمسية فى حجم الأرض يصلح للحياة توأما لكوكب الأرض.

يأتى فى إطار الدراسات التى تعتمد على البحث عن نظام كوكبى جديد يشبه نظام المجموعة الشمسية والذى توصل حتى الآن إلى اكتشاف 3800 كوكب، مشيرا إلى أن هذا يتضمن بالطبع البحث عن شبيهات للأرض والتى تسمى أحيانا بالكواكب خارج المجموعة الشمسية.

وأعرب - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - عن اعتقاده بأن وجود المياه فى شكلها السائل على هذا الكوكب ليس مبررا كافيا على وجود الحياة عليها لأن وجود الحياة على واحدة من هذه الكواكب ليس بالضرورة أن تكون خصائصها نسخة طبق الأصل من الحياة على كوكب الأرض.

وأشار إلى أن الكوكب المكتشف هو شبيه بنجم الشمس المعروف فلكيا باسم "كيبلر 186" الذى يقع على مسافة 500 سنة ضوئية تقريبا عن الأرض، لافتا إلى أنه أصغر من الشمس قليلا ويميل لونه إلى الحمرة ويدور فى فلك كوكب صخرى شبيه بكوكب الأرض من حيث الحجم ودرجة الحرارة ويقع فى المنطقة الآمنة الصالحة لنشوء حياة حيث يعتبر العلماء هذا البعد مناسبا لجعل الماء الموجود به سائلا مما يشير إلى ثبوت فرضية وجود الماء عليه.

وقال إن هيئة الفضاء الأمريكية ن

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالم فلك: الفضاء الخارجى به 3800 شبيه للأرض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6168

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags