آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب الثانوية يتظاهرون للمطالبة بعودة نظام التحسين

صورة الخبر: طلاب الثانوية يتظاهرون للمطالبة بعودة نظام التحسين
طلاب الثانوية يتظاهرون للمطالبة بعودة نظام التحسين

قررت وزارة التربية والتعليم، مد فترة تظلمات طلاب الثانوية العامة لمدة أسبوع تعويضا لإجازة العيد، حيث أكد مصدر بالوزارة أن القرار جاء تعويضا للطلاب الراغبين فى التظلم على درجاتهم فى امتحانات الثانوية العامة عن فترة توقف التقديم لمدة أسبوع بسبب إجازة العيد، ليصل صافى مدة التظلمات 30 يوما.

وفى سياق متصل واصلت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية لليوم السابع استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى وفقًا للإجراءات التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم.
قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام، إن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم فى اليوم السابع للتظلمات قد وصل إلى 23 ألفا و175 طالبا وطالبة.

وأوضح أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى 46 ألفا و325 كراسة إجابة.

وجاءت مادة الفيزياء "نظام حديث" فى صدارة المواد المتظلم من نتائجها وأما عن أقل المواد فى نسبة التظلم فقد كانت من نصيب مادة علم النفس للنظام الحديث.

وفى سياق آخر تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة أمام مقر وزارة التربية والتعليم، مطالبين بتغيير نظام التعليم وإلغاء التنسيق وعودة نظام التحسين نظرا لصعوبة النظام الحديث.

وردد الطلاب هتافات معادية للشرطة كما طالبوا بالإفراج عن الطلاب الذين تم القبض عليهم فى مظاهرات 1 يوليو التى دعا إليها الطلاب فى ذلك الوقت.

من جانبه قال هانى كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مطالب المتظاهرين فيما يخص إلغاء التنسيق، هو أمر يخص وزارة التعليم العالى وليس التربية والتعليم، مؤكدا أنه شىء خيالى فى الوقت الحالى يتطلب تغيير قوانين ونظام التعليم بشكل كامل ولا يعقل أن يغير نظام التعليم بشكل عام بدون دراسة متأنية للأحوال.
وفيما يتعلق بمطالبهم بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم أثناء مظاهرات الأول من يوليو الجارى والمعروفة بثورة طلاب الثانوية ضد التعليم، أوضح كمال أنه تم الإفراج عن جميع الطلاب، مشيرا إلى أن الوزير الدكتور محمود أبو النصر تدخل للإفراج عن 7 طلاب ممن نسبت إليهم أعمال شغب.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب الثانوية يتظاهرون للمطالبة بعودة نظام التحسين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44944

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري