آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم العالى يشيد بالنظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة

صورة الخبر: وزير التعليم العالى يشيد بالنظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة
وزير التعليم العالى يشيد بالنظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى على دور الجامعات الخاصة كرافد من روافد التعليم الجامعى فى مصر، وقال إن الدولة حريصة على دعم هذه الجامعات فى إطار استراتيجية التعليم العالى، وأن على هذه الجامعات تقديم الصورة الجادة للتعليم الجامعى بما يحقق أهداف الجودة والاعتماد التى نسعى إليها فى كافة مؤسسات التعليم العالى..

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مستشاريه لشئون الجامعات الخاصة بمقر الوزارة.

وأشاد الوزير وفق بيان إعلامى صادر صباح اليوم بنجاح النظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة هذا العام، وطالب خلال اللقاء بتعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الحكومية والخاصة فى مجال البحوث العلمية وخدمة البيئة، من أجل إثراء العملية التعليمية فى مصر.

وأكد وزير التعليم العالى على ضرورة متابعة استكمال الهياكل التنظيمية للأقسام العلمية بالجامعات الخاصة، وأن على مستشارى الوزير لدى هذه الجامعات متابعة جودة العملية التعليمية بها، وخاصة استكمال النقص فى أعضاء هيئة التدريس وإدخال برامج وأقسام بحثية غير تقليدية.

وبحث عبد الخالق خلال اللقاء وسائل دعم إنشاء الجامعات الأهلية خلال المرحلة المقبلة، بما يوفر مزيدا من فرص التعليم للطلاب.

من ناحية أخرى استقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى الدكتور محمد راضى إبراهيم المستشار الثقافى الماليزى بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل دعم أوجه التعاون بين مصر وماليزيا فى مجال التعليم العالى، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء تم بحث سبل مساعدة الطلاب الماليزيين الدارسين فى الجامعات المصرية، وكذلك زيادة التبادل العلمى بين البلدين، خاصة فى مجال التعليم التكنولوجى، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمى بين الجامعات المصرية والماليزية.
وأكد المستشار الثقافى الماليزى حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والماليزى، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودًا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالى يشيد بالنظام الجديد لتنسيق الجامعات الخاصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags