آخر الأخبارعلم وتقنية › بالفيديو .. " الحرباء " أول آيس كريم يُغير لونه أثناء الذوبان

صورة الخبر: " الحرباء " أول آيس كريم يُغير لونه أثناء الذوبان
" الحرباء " أول آيس كريم يُغير لونه أثناء الذوبان

ابتكر فيزيائي إسباني آيس كريم يغير لونه أثناء ذوبانه، وذلك بعد أن خضع لدورة في الطبخ طلب فيها من المتدربين ابتكار نكهة جديدة للمثلجات.

وعندما أخبر مانويل لينارس (37 عاماً) المشرف على الدورة في معهد "هوفمان بيزنس سكول" بأنه يفكر في ابتكار آيس كريم يغير لونه، تعرض للسخرية واعتبر المشرف ذلك ضرباً من المستحيل.

إلا أن مانويل الذي درس الفيزياء والهندسة قبل أن يلتحق بدورة الطبخ، تمكن من صنع خلطة عجيبة للآيس كريم أطلق عليها اسم "إكساماليون" و تعنى الحرباء فى إشارة إلى أنه يبدل لونه من الأزرق إلى الأرجوانى أثناء ذوبانه .

وأشارت صحيفة " دايلي ميرور" البريطانية إلى أن مانويل لم يكشف عن سر الخلطة العجيبة للآيس كريم المتلون، واحتفظ به لنفسه أملاً بأن يتمكن من تسويقه على نحو واسع.

وأكد مانويل أنه استفاد من معرفته بقوانين الفيزياء وخواص المواد للخروج بهذا الابتكار، ولم تخرج نكهة الآيس كريم عن النكهات التقليدية، من قبيل الفراولة والكاكاو واللوز والموز والفستق والفانيلا والكراميل.

وبدأ الفيزيائي الطباخ بيع منتجه الجديد في متجره الخاص ببلدة ساليلا دي مار بمقاطعة برشلونة، ويأمل في القريب العاجل أن يتمكن من تسويقه خارج البلاد كأول آيس كريم من نوعه في العالم. - See more at: http://www.el-balad.com/1071314#sthash.end1k4uz.dpuf

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو .. " الحرباء " أول آيس كريم يُغير لونه أثناء الذوبان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48994

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags