آخر الأخبارعلم وتقنية › الألمان لا يثقون في البيانات العلمية الخاصة بالهندسة الوراثية الخضراء

صورة الخبر: الألمان لا يثقون في البيانات العلمية الخاصة بالهندسة الوراثية الخضراء
الألمان لا يثقون في البيانات العلمية الخاصة بالهندسة الوراثية الخضراء

أظهر استطلاع للرأى في ألمانيا أن أكثر من نصف الألمان لا يثقون في البيانات التي يتداولها علماء الهندسة الوراثية بشأن قدرة تقنيات هذه الهندسة على تلبية حاجة العالم المتزايدة من الطعام.

وحسب الاستطلاع الذي أجراه خبراء مبادرة “العلم قيد الحوار” وشمل 1004 أشخاص، فإن هناك قبولاً واسعاً بين الألمان بشأن الفرص الهائلة التي تنطوي عليها تقنيات الطاقة المتجددة، وأن أكثر من 40% ممن شملهم الاستطلاع يثقون في الفرص الكبيرة لهذه التقنيات مقارنة بـ 16% فقط ممن يثقون في فرص تقنيات الهندسة الوراثية على مواجهة حاجة العالم من الغذاء، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

وقال نحو ثلث المستطلعة آراؤهم إنهم لا يثقون في مدى صحة البيانات الخاصة بالهندسة الوراثية و الطاقات المتجددة ولا يشكون فيها.

وبرر الخبراء عدم حسم الألمان أمرهم بشأن هذه التقنيات بسوء ترويج العلماء لنتائج أبحاثهم في أغلب الحالات، مشيرين إلى أن هذا التردد ليس له علاقة بنتائج هذه الأبحاث.

وحسب الاستطلاع فإن جزءاً كبيراً ممن شاركوا في الاستطلاع يشكون في جدوى الأبحاث العلمية، مؤكدين أن أهم ما يجب أن يركز عليه العلماء في دراساتهم مستقبلاً هو الصحة والتغذية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الألمان لا يثقون في البيانات العلمية الخاصة بالهندسة الوراثية الخضراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54200

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags