آخر الأخباراخبار مصر › «السيسي» يزور روسيا تلبية لدعوة «بوتين»

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيقوم بزيارة تاريخية الي روسيا خلال الأسابيع القليلة القادمة تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويعقد السيسي لقاء قمة مع نظيره الروسي في أول زيارة له لموسكو منذ توليه رئاسة الجمهورية ، حيث يناقش الجانبان عددا من القضايا المحلية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتشترك.

وأكدت المصادر ان الزعيمين سوف يبحثان سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات العسكرية و السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتوقعت المصادر توقيع الجانبين عدداً من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع الجانب الروسي خلال الزيارة ، وذلك في ظل الموقف الروسي الداعم لمصر في اعقاب ثورة 30 يونية التي أطاحت بنظام الرئيس المعزول محمد مرسي، كما توقعت المصادر توقيع اتفاقيات بين مصر وروسيا في المجال العسكري لدعم التعاون بين البلدين في هذا القطاع الحيوي.
وأضافت المصادر ان هناك عددا من القضايا الإقليمية والدولية الشائكة سوف تفرض نفسها علي طاولة المباحثات بين السيسي وبوتين وعلي راسها العدوان الاسرائيلي المتواصل علي الفلسطينيين وبخاصة في قطاع غزة ، وسبل رفع الحصار وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني ، والعمل علي استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما تتناول المحادثات الاوضاع المتدهورة في ليبيا والعراق وسوريا وسبل وقف النزاعات والمعارك الدائرة في الدول العربية الثلاث ، والدور الذي يمكن ان تقوم به روسيا علي المستوي الدولي في هذا الشأن. ويبحث الجانبان ايضا سبل حشد المجتمع الدولي وتوحيد جهوده لمواجهة ومحاربة الارهاب والذي أصبح يهدد السلم والامن الدوليين وليس القارة الافريقية ومنطقة الشرق الاوسط فقط.

وتجدر الاشارة الي ان السيسي كان قام بزيارة روسيا عندما كان يشغل منصب وزير الدفاع في فبراير الماضي ، وهي الزيارة التي اعلن فيها بوتين دعمه لترشح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر، وتمني له التوفيق في الانتخابات . كما اكد بوتين في تصريحات اخري- في وقت سابق- ان السيسي أنقذ مصر من الدخول في نفس مصير دول مجاورة في المنطقة ، في اشارة الي ليبيا وسوريا والعراق.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسي» يزور روسيا تلبية لدعوة «بوتين»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags