آخر الأخبارالأسرة والطفل › ما هي أخطاء المكياج اليومية التي تتسب في تجاعيد البشرة؟

صورة الخبر: أخطاء المكياج اليومية
أخطاء المكياج اليومية

تنزعج معظم السيدات من ظهور تجاعيد البشرة واللاتي يتوقعن ظهورها بعد التقدم في السن إلا أن هناك عادات يومية خاطئة تتسب في ظهور التجاعيد مبكراً، حيث تعاني بعض السيدات من ظهور التجاعيد الخفيفة حول الفم والعين في الثلاثينات من العمر، وعلى الجانب الآخر فبعض النجمات قد تعدين الأربعين ولا تزال بشرتهن تتمتع بالشباب والليونة.

ومن أهم هذه العادات التي تسبب التجاعيد فتجنبيها، فربما يساعدك تجنب هذه العوامل إلى الابتعاد عن التجاعيد سنوات إلى الأمام:

• أثبتت الكثير من الدراسات أن التدخين من أهم الأسباب لظهور التجاعيد؛ لأن تعابير الوجه التي يقوم بها المدخن عند التدخين كضم الشفتين عند الاستنشاق وإغلاق العيون عند إخراج الدخان قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد، فضلاً عن الإضرار بالبشرة عموماً وزيادة بهتانها وشحوبها.

• إذا كنت ترغبين في إبقاء جلدك صحياً عليك الاهتمام بنظامك الغذائي والحفاظ على وجباتك المتوازنة وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر؛ لأن نسبة السكر في الدم لا تؤثر فقط على الوزن، بل تجعلك تبدين أكبر سناً أيضاً، فجزيئات السكر ترافق البروتينات الموجودة في الجلد، مما يؤدي إلى جفاف وخشونة البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد.

• شد البشرة عند وضع الماكياج، فلا تشدي عينيك عند وضع الكحل والماسكارا، ولا تفتحي فمك كثيراً لوضع أحمر الشفاه، فقط ضعي الماكياج ببساطة حتى لا تؤثري على بشرتك.

• الخروج من المنزل بدون واقي الشمس يؤدي إلى تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الشمس وظهور التجاعيد المبكرة.

• عدم تنظيف البشرة جيداً قبل النوم، مما يؤدي إلى تراكم الدهون والأوساخ على البشرة طوال اليوم، لذا عليك تنظيف الوجه وترطيبه جيداً قبل النوم، كما يجب عليك إزالة جميع آثار الماكياج بالمزيل المخصص لذلك قبل النوم حتى تستفيد بشرتك من الزيوت الطبيعية التي تفرزها ليلاً، كما تسبب العلكة تجاعيد الفم، إضافة إلى مشاكل أخرى في بنية الفم، فحاولي قدر الإمكان التقليل من تناولها.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي أخطاء المكياج اليومية التي تتسب في تجاعيد البشرة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80158

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري