آخر الأخباراخبار المسلمين › وثائق مسربة: أمريكا تسجن المسلمين بتهمة الإرهاب دون محاكمة

صورة الخبر: وثائق مسربة: أمريكا تسجن المسلمين بتهمة الإرهاب دون محاكمة
وثائق مسربة: أمريكا تسجن المسلمين بتهمة الإرهاب دون محاكمة

كشفت وثائق حكومية سرية نشرها موقع انترسبت الأمريكي أن الإدارة الأمريكية تعاقب عددا من المسلمين الأمريكيين بتهمة الإرهاب دون محاكمتهم أو وجود أدلة على إدانتهم.

وأوضح الموقع أن الولايات المتحدة الأمريكية تضع أسماء المسلمين في قائمة "ووتش ليستنج" التي تتضمن أسماء الهاربين والمشتبه بهم في التورط بأعمال إرهابية وهو ما دفعهم لتقديم شكاوى إلى محكمة ميتشجان الاتحادية بأنهم يحاكمون بتهم مزورة دون الحصول على حق الدفاع عن أنفسهم.

ونشر الموقع تفاصيل الدعوي التي قدمها خمسة من المسلمين المتهمين في هذه القضايا إلى المحكمة الاتحادية والتي قالوا فيها إن أسماءهم وضعت في قائمة المحظورين والمتهمين بقضايا الإرهاب دون أدلة.

وكشف أحد المتهمين وهو يدعي ياسين قدورة أن الحكومة الأمريكية وضعت اسمه على قائمة حظر الطيران ثم عادت أجهزة الأمن الداخلي للتواصل معه للتفاوض بإلغاء حظر سفره مقابل موافقته العمل كمخبر للإدارة الأمريكية في داخل ليبيا.

وتابع الموقع الأمريكي أن مسئولين حكوميين أكدوا بأنفسهم أن مئات الآلاف من الأسماء المدرجة بقائمة الإرهاب الأمريكية لا صلة لهم بأية جماعات إرهابية.

وأوضح الموقع أسماء المسئولين الأمريكيين المتورطين في اتهام مسلمي أمريكا والحكم عليهم بالزور من بينهم النائب العام إريك هولدر، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي ومدير المركز القومي لمكافحة الإرهاب ماثيو أولسن.

من ناحيته قال جاديير عباس، محامي أحد المتضررين إن الدعوي المقدمة إلى المحكمة بميتشجان تعبر عن غضب المجتمع المسلم الأمريكي، وأن الخمسة المسلمين المسئولين عن تقديم هذه الدعوة يمثلون كل الأمريكيين في رغبتهم الحفاظ على حرياتهم الأساسية، متهما الإدارة الأمريكية باستخدام قائمة الإرهاب "ووتش ليستنج" لإلحاق الظلم بالمسلمين.

المصدر: زينب غريان - فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وثائق مسربة: أمريكا تسجن المسلمين بتهمة الإرهاب دون محاكمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48388

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

س ب س سفرة

,