آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › محمود أبو النصر: المعلم هو المحور الرئيسى لتطوير منظومة التعليم بمصر

صورة الخبر: الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أعرب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، عن سعادته البالغة بعد استقبال الرئيس السيسى له فى اجتماع مطول استغرق ما يزيد عن خمس ساعات، تم خلالها استعراض الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم فى مصر، والتى تشمل عمليات النهوض بكافة العناصر التعليمية، المعلم والطالب والمناهج الدراسية والأبنية التعليمية.

وأضاف، أن رئيس الجمهورية شدد على أهمية تحسين أحوال المعلم المصرى بما يتفق وقدره الاجتماعى، باعتبار أن المعلم هو الركيزة الأساسية لتطوير العملية التعليمية. وأوضح أنه شدد على ضرورة حصول المعلم على الراتب الذى يليق به وفقاً لخطة تدريجية، فضلاً عن العمل على عودة هيبته داخل المؤسسات التعليمية حتى يتمكن من أداء رسالته السامية على أكمل وجه. وتأكيدا على أهمية دور المعلم، تقدم الدكتور محمود أبو النصر بمقترح الاحتفال بـ"عيد المعلم" بشكل سنوى، ورحب الرئيس بهذا المُقترح

حيث سيلتقى فى هذا اليوم من كل عام بالمعلمين المثاليين والحاصلين على جوائز عالمية، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية فى احتفالية كبيرة قبل بداية العام الدراسى. وقد وجه الدكتور محمود أبو النصر رسالة إلى معلمى مصر يطالبهم فيها ببذل أقصى طاقات الجهد، وأن يركزوا على أداء رسالتهم السامية، لأن ذلك هو الضمان الكامل لحصولهم على حقوقهم المادية والأدبية فى ضوء ما تتمناه الوزارة لهم.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمود أبو النصر: المعلم هو المحور الرئيسى لتطوير منظومة التعليم بمصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6354

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags