آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول تطعيمات الأنفلونزا فى شهرى سبتمبر وأكتوبر يجعلها أكثر فاعلية

صورة الخبر: الأنفلونزا
الأنفلونزا

متى وكيف نتناول تطعيم الأنفلونزا؟ هل توجد فترة معينة لفاعلية التطعيم؟ هل يصلح التطعيم للرضع والأطفال؟ كل هذه الأسئلة تتبادر إلى أذهاننا مع بدايات انتهاء فصل الصيف، واقتراب موسم الأنفلونزا وموعد التطعيم ضدها بأنواعه، ويجيب عنها الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء قائلا:

"فى البداية يجب أن نعلم أنه يوجد العديد من أنواع التطعيم تختلف فى التكوين، والتركيبات، وتختلف أيضا فى الفاعلية والتأثير والقوة والفائدة، ولذا يوجد العديد من أمصال الأنفلونزا، وقد نجد صعوبة كبيرة فى محاربة فيروس الأنفلونزا بسبب قوته وتحوره السريع وتغير أشكاله، ولذا فالتطعيم يحمى الجسم أطول فترة ممكنة من الإصابة بالأنفلونزا، ويخفف أعراضها القوية، فضلا عن المساعدة على الشفاء السريع منها".

وتابع "د.مروان" قائلا "غالبا ما نبدأ التطعيم الصحيح للكبار والأطفال فى شهرى سبتمبر وأكتوبر فقط، ذلك لأنهما الشهران اللذان يمكن أن يكون التطعيم مناسبا ليقوم بعمله المثالى على أكمل وجه، أما إذا تعاطى المريض نفس التطعيم بعد هذين الشهرين، يعد حينها بلا جدوى، ويتوقف عن فاعليته وقوته ويصبح غير مؤثر بالمرة".

وذكر "د.مروان" عدة محاذير ونصائح عند تعاطى التطعيم أهمها، خاصة لدى الأطفال فالتطعيم لا يعطى لمن أقل من عمر الستة أشهر، وإذا كان الطفل أقل من تسع سنوات سوف نبدأ بجرعتين تباعا، واحدة فى سبتمبر وأخرى فى أكتوبر، لزيادة الفاعلية وإمكانية تأثير المصل بشكل مثالى فى الجسم ووقايته من الأنفلونزا".

واستطرد موضحا أنه فى حالة المريض البالغ يتم إعطاؤه حقنة واحدة خلال السنة فى شهرى سبتمبر أو أكتوبر، للوقاية من الأنفلونزا.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول تطعيمات الأنفلونزا فى شهرى سبتمبر وأكتوبر يجعلها أكثر فاعلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84536

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags