آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يلتقي قيادات الوزارة ويوجه بالتنسيق بين القطاعات والإدارات

صورة الخبر: الدكتور محمود أبو النصر
الدكتور محمود أبو النصر

اجتمع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قيادات الوزارة، حيث استعرض معهم برامج الخطة الإستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030، وما تم تحديده من تكليفات من السيد الرئيس بخصوص هذه الخطة، كما تحدثت القيادات عن أهم ما تقوم به من إنجازات في القطاعات والإدارات التي ترأسها.
أكد الوزير، أن الخطة الإستراتيجية اشترك في إعدادها العديد من الخبراء المتخصصين والمعلمين، ومع ذلك قد يظهر أثناء تنفيذها بعض العيوب، وفي هذه الحالة سوف يتم إجراء التعديلات اللازمة عليها، وأوضح أن القيادات هم من سوف يلاحظ هذه العيوب، إن وجدت ، وقال: "إننا سوف نساير أي تقدم وتطوير تكنولوجي يستجد خلال الفترة القادمة، وتعديل الخطة بما يتماشى مع هذا التطوير".
كما أكد، أن الوزارة تعمل على توفير الإتاحة والجودة في نفس الوقت، موضحًا أن الخطة الإستراتيجية تهدف إلى الوصول إلى كثافة أقل من 45 طالبًا في الفصل قبل عام 2017، كاشفًا عن دخول 44 ألف فصل جديد الخدمة في العام الدراسي المقبل.
وأشاد الوزير - خلال اللقاء - بدور الجهود الذاتية والمجتمع المدني في بناء المدارس وتوفير التجهيزات اللازمة للعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتلقى مساهمات رجال الأعمال والمجتمع المدني على حساب 707070 بالبنك الأهلي المصري. وكشف عن تبرع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بـ 5 ملايين جنيه لبناء مدرسة بمنطقة الجمالية بمحافظة الدقهلية.
وأشار، إلى أن الوزارة تعمل على عودة المسرح إلى المدرسة مرة أخرى، وذلك في إطار اهتمامها بالأنشطة، لافتًا إلى أن المدارس التي سوف يتم إنشاؤها مع وزارة الشباب سيكون بها مسرح وصالة ألعاب في الجزء المخصص لمركز الشباب.
وأكد الوزير، أن اللامركزية تفعل بصورة جيدة في وزارة التربية والتعليم، ولكن المشكلة الرئيسية التي تقابلنا هي صرف المال في أوجه لا حاجة لها، وأشار إلى أنه يتم الآن إعادة توزيع المعدات والآلات في المدارس الفنية لتوفير احتياجات جميع هذه المدارس.
كما تم مناقشة وثيقة الأنشطة، ووجه الوزير بتشكيل لجنة من عدد من القيادات المعنية لتفعيل هذه الوثيقة والعمل على تحويلها الى منهج وتدريب المعلمين عليها حتى يتم تطبيقها، وطرح المشاركون في الاجتماع مشكلة المدارس المجتمعية والتي يصل عددها إلى 5200 مدرسة ويدرس بها 126 ألف طالب، إلا أنها تفتقد وجود معلم اللغة الانجليزية المتخصص، حيث وجه الوزير مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بتوفير معلمي لغة انجليزية لهذه المدارس، كما وجه سيادته بتوفير أجهزة حاسب آلي لهذه المدارس (جهاز واحد لكل مدرسة).
وطالب أبو النصر قيادات الوزارة بالتنسيق فيما بينها لإنجاز الأعمال والتكليفات المشتركة فيما بين القطاعات والإدارات المختلفة، كما طالب القيادات بتخصيص أحد العاملين في كل إدارة للمتابعة، سواء الداخلية أو الخارجية مع الإدارات الأخرى، للتحقق من إنجاز الأعمال والتكليفات المنوطة بها.
وأكد الوزير، أنه سوف يتم عقد هذا الاجتماع كل أسبوع؛ للتعرف على أهم ما يستجد من أعمال والاستماع إلى المقترحات ومتابعة تنفيذ البرامج.

المصدر: ا ش ا - الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يلتقي قيادات الوزارة ويوجه بالتنسيق بين القطاعات والإدارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags