آخر الأخباراخبار المسلمين › رئيسة وزراء النرويج تستشهد بحديث نبوي

صورة الخبر: رئيسة وزراء النرويج
رئيسة وزراء النرويج

ألقت رئيسة الوزراء النرويجية كلمة في حشد من المسلمين شاركوا في تظاهرة مناهضة لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"،استشهدت فيها بحديث نبوي لتؤكد أن التنظيم لا يمثل الإسلام.

فقد استشهدت رئيسة وزراء المملكة الاسكندنافية إيرنا سولبيرغ بالحديث الشريف الذي يقول (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، وإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان) صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.
واعتبرت سولبيرغ أن مشاركة عدد كبير من المسلمين في هذه التظاهرة التي شهدتها العاصمة أوسلو، دليل على أن تنظيم "داعش" لا يمثل الإسلام.

شارك في هذه الفعالية مندوبو منظمات إسلامية ناشطة في النرويج وممثلو كنائس، بالإضافة إلى قادة أحزاب سياسية و7 آلاف شخص من أتباع ديانات مختلفة.

وأعرب المشاركون عن معارضتهم للتنظيم من خلال هتافات ضده وضد جمعية "Profetens Ummah" النرويجية، ثم تحولت التظاهرة إلى مسيرة اتجهت نحو برلمان المملكة، حيث ألقى عدد من قادة الأحزاب كلمات عكست مواقفهم.
هذا وكان ضمن المشاركين رجال دين سعوديون وبوسنيون ألقوا كلمات في التجمع الذي هتف .. "بالكلمة الحسنى لا بالسلاح والعنف" و"لا لتنظيم الدولة الإسلامية" و"لا تقوموا بأفعالكم باسم الإسلام"، و"لا للارهاب".

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيسة وزراء النرويج تستشهد بحديث نبوي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73586

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags