آخر الأخبارعلم وتقنية › مهندس أمريكي يُصمم أول قلعة «مطبوعة»

صورة الخبر: مهندس أمريكي يُصمم أول قلعة «مطبوعة»
مهندس أمريكي يُصمم أول قلعة «مطبوعة»

استطاع مهندس أمريكي معماري يدعى أندري رودينكو إنشاء قلعة كاملة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد«3D»، ثم وضعها في الحديقة الخلفية لمنزله، وفقا لما ذكرته صحيفة «اندبندنت» البريطانية، الأربعاء.

واستخدم رودينكو، لبناء هذه القلعة، التي تشبه قلاع الأفلام الكارتونية، طباعة ثلاثية الأبعاد من تصميمه الخاص، وتمكن من إنشاء المبنى باستخدام طبقات تتكون من مزيج من الخرسانة والرمل طول الواحدة منها 10 ملليمتر وعرضها 30 مليمتر.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية، فإن رودينكو، يريد أن يتمكن في نهاية المطاف، من إنشاء بناء مكون من طابقين بما في ذلك سطح المبنى باستخدام نفس هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد. واعتبر المهندس الأمريكي، أن بناء القلعة بمثابة اختبار لقدرات وتقنيات لهذه الطابعة ثلاثية الأبعاد التي صممها.

ونقلت «اندبندنت» عن رودينكو، قوله إن «طريقته ستتيح إنشاء بيوت عالية الجودة، إذ أن الأمر لا يحتاج سوى شخصين لتنفيذ البناء، أحداهما لديه مهارات التعامل مع أجهزة الكمبيوتر لبرمجة الآلات، والآخر يضع حديد التسليح داخل آلة خلط الأسمنت (الخرسانة) لإعطاء قوة إضافية وتماسك للنموذج الثلاثي الأبعاد.

وأضاف المهندس المعماري الأمريكي، في تصريحات لموقع «3DPrint.com» أن «هذا النوع من تشييد البناء يعد عهد جديدا للعمارة لا مفر منه، ومتحمس جدا لرؤية ما ستتيحه السنوات المقبلة من تصميمات وأساليب بناء جديدة».

وتابع: «كنت في السابق مقتنع بأنه يمكنني طباعة المنازل، ولكن بعدما أنشأت قلعة، تأكدت أن التكنولوجيا المتاحة في هذا السياق صارت جاهزة لإنشاء ما هو أكبر من ذلك». وعكف رودينكو على تعلم الطباعة ثلاثية الأبعاد منذ عامين، إذ تدرب على تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد وصناعة القطع الصغيرة التي يجري تجميعها لاحقا لإنشاء منازل.

وذكرت «اندنبدنت» أن تجربة «رودينكو» ليست الأولى من نوعها، إذ عرضت شركات بناء صينية 10 منازل صغيرة تم تصميمها بطباعة ثلاثية الأبعاد في أقل من 24 ساعة، في الوقت الذي يعكف بعض المهندسين المعماريين في العاصمة الهولندية امسترادم على إنشاء بناء أكثر جاذبية، على جانب القناة يضم 13 غرفة، على أن يستغرق إتمام البناء 3 سنوات.

المصدر: almasryalyoum.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهندس أمريكي يُصمم أول قلعة «مطبوعة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1973

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags