آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › المنوفية تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بتشكيل لجنة بكل إدارة

صورة الخبر: المنوفية تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بتشكيل لجنة بكل إدارة
المنوفية تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بتشكيل لجنة بكل إدارة

واصلت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية استعداداتها، وذلك لاستقبال العام الدراسى الجديد 2014/2015. وأشار حسن على أبو حلوة، مدير عام التعليم، إلى أنه تم تشكيل لجنة على مستوى كل إدارة تعليمية من كل من مدير عام الإدارة التعليمية ورئيس مجلس الأمناء بالإدارة ومهندس هيئة الأبنية التعليمية المسئول عن الإدارة ومسئول الأبنية بالإدارة ومسئول اللامركزية بالإدارة وعضو المتابعة بالإضافة إلى عضو من التوجيه المالى والإدارى.

وتتولى اللجنة المرور على جميع المدارس التابعة للادارة ومراجعة استعدادات المدارس لبداية العام الدراسى من حيث الإشراف على بياض المدارس، وسلامة الأبواب والنوافذ، واستكمال التوصيلات الكهربائية والإنارة، واستكمال وصيانة "تخت" الجلوس، ومتابعة تجهيز وصيانة المعامل والحاسبات الآلية، ودهان السبورات ومتابعة نظافة الفصول وفصول الأنشطة، ونظافة وصيانة دورات المياه ورفع جميع المخلفات من داخل المدرسة وحولها والتشديد على عدم وجود باعة جائلين بجوار المدرسة. كما تتولى اللجنة الإشراف على استكمال الملاعب والأدوات الرياضية والعناية بالحدائق، وتوفير علم جديد، وكذلك التشديد على الانضباط التام داخل المدارس وعدم السماح للمعلمين بالغياب أو ترك الفصول بدون معلم وضرورة التنبيه بتواجد المعلمين لقراءة المناهج الجديدة وإعداد خرائط المنهج ونواتج التعلم قبل بداية الدراسة والتأكيد على حضور طابور الصباح مع المعلمين.

وأضاف مدير عام التعليم أنه سـتتم متابعة تسليم الكتب الدراسية منذ اليوم الأول لضمان انضباط سير العملية التعليمية وتشديد الرقابة لعدم تغيب الطلبة مع إخطار أولياء الأمور بأيام الغياب بصفة دورية. وأوضح مدير عام التعليم أنه تم عقد اجتماع مع الموجهين للتأكيد على ضرورة متابعة نظام الفترات لمدارس اليوم الكامل وضرورة الالتزام بخطوط السير ومتابعة السادة الموجهين الأوائل، والتأكيد على ضرورة الانتهاء من خطة العمل للفصل الدراسى الأول وكيفية تنفيذها ومتابعتها وأدوات قياس تنفيذها وإرسالها لمدير مكتب عام التعليم حتى يتسنى متابعتها باستمرار. من جانبه أكد الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، حرصه على الاهتمام بالمنظومة التعليمية على مستوى المحافظة، مشددا على ضرورة سير العملية التعليمية بانتظام منذ اليوم الأول، مشددا على أن التعليم هو الركيزة الأساسية التى ستبنى عليها النهضة المرجوة فى المرحلة القادمة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المنوفية تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بتشكيل لجنة بكل إدارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags