آخر الأخبارالأسرة والطفل › خلطات طبيعية للعناية بجمال شعرك

صورة الخبر: خلطات طبيعية لشعرك
خلطات طبيعية لشعرك

جمال الشعر ونعومتة ومنع تكسر وتساقط الشعر من الامور الاساسية لجمال الشعر ،وتلجأ العديد من النساء للبحث عن الطرق الطبيعية للعناية بالشعر للحفاظ علية ،وفى المقال التالى نتعرف على الخلطات والوصفات الطبيعة المجربة والتى تساعدك فى العناية بالشعر بصورة طبيعية وهى :

خلطة الحليب والعسل

تستعمل لتنعيم وفرد الشعر بصورة طبيعية ، خذي كوبا من الحليب واضيفي اليه ملعقة من العسل. اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك او ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا. بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه
خلطة الأفوكادو

تستعمل تلك الخلطة فرد الشعر المجعد ،اخلطى ثمرة افوكادو كاملة النضج –طرية- مع 1/2 كوب مايونيز حتى يتكون مزيج سميك، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري.
وصفة جوز الهند والليمون

تستعمل للعناية بالشعر المصبوغ ،خذي كوبا من حليب جوز الهند واضيفي اليه كوبا من عصير الليمون. بعد خلطها جيدا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. كرري هذه العملية عدة مرات فى الشهر لنتائج افضل
خلطة جوز الهند والموز

قطعي قشور 4 حبات موز صفراء طازجة وضعيها مع مقدار علبة زيت جوز الهند وما يعادلها من زيت الزيتون في الخلاط ونعميهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها كالكريم الكثيف. بعد ذلك ضعي الكمية على نار هادئة لمده عشر دقائق او لحين غليانهم، ثم اتركيها لتبرد وبعد ذلك ضعي الكميه في علبة ثم إدهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ويلف جيداً لمدة ساعة الى ساعة ونصف، ثم يشطف بالماء جيداُ والشامبو.

كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ومن ثم مرتين أسبوعياً وأخيراً مرة في الاسبوع، وحتما ًستلاحظين النتائج المذهلة من أول استخدام.
خلطة العسل وزيت الزيتون
ضعي مقدار 2 ملعقة عسل و2 ملعقة زيت الزيتون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة على مدار 21 يوم لتظهر النتائج بشكل تدريجي وملحوظ.
خلطة الزبادى

يخلط كوب من الزبادي مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. ويوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيًدا.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خلطات طبيعية للعناية بجمال شعرك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1466

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم