آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تفاصيل لقاء السيسى مع وزيرى التعليم والمالية لتوظيف 30 ألف معلم

صورة الخبر: تفاصيل لقاء السيسى مع وزيرى التعليم والمالية لتوظيف 30 ألف معلم
تفاصيل لقاء السيسى مع وزيرى التعليم والمالية لتوظيف 30 ألف معلم

فى ظل الاحداث التى تمر بها مصر والمجهودات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالبلاد خاصة بعد انشاء مشروع قناة السويس وطرح شهادات استثمار لها ألقى الرئيس السيسى يوم الاثنين الماضى فى احتفالية يوم المعلم بالقاء خطاب حول اهمية المعلم ومهنته حيث قال »مهمة المُعلم تعد أشرف وأقدس مهمة« كما أشاد باهمية دور المعلم فى بناء شخصية النشء وتسليحهم بالعلم لحمايتهم من الافكار الهدامة وأن تظل مكانة المعلم مصانة ولها هيبتها ووقارها. كما اوضح السيسى ان الدولة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بالمنظومة التعليمية بكامل عناصرها، والدولة فى حاجة إلى 30 ألف مدرس مساعد للتدريس فى المدارس الجديدة التى انتهت الدولة منها ويبلغ عددها 1150مدرسة تم بناؤها بدعم من العرب وعدد من رجال الأعمال.
وفى سياق متصل قام وزير التربية والتعليم »محمود ابو النصر« بالإعلان عن حاجة الوزارة إلى 30 الف وظيفة شاغرة للمعلم المساعد وأن هناك مجموعة من الشروط للتقدم الى وظيفة معلم مساعد/ أخصائى مساعد على النحو التالي:
- أن يتم الترشح لشغل وظيفة معلم مساعد او أخصائى مساعد طبقا للمادة الرابعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 المضاف بمقتضى القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 »يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف المعلمين والأخصائيين المنصوص عليها فى المادة (70) من قانون التعليم لخريجى كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل عال تربوى مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالاضافة إلى شهادة ICDL
- يتم ترتيب المتقدمين لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم وفقا للقواعد الآتية: الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة {امتياز - جيد جدا - جيد - مقبول} ويكون بالنسبة المئوية داخل الترتيب الواحد والأعلى مؤهلا »الدكتوراه، الماجستير.. الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار.. الأقدم تخرجا.. الأكبر سنا.
كما استطلعت الاموال آراء بعض المتقدمين إلى وظيفة »المعلم« حيث قال محمد أحمد »حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية« متسائلا« لماذا تطلب منا الوزارة الدبلومة التربوى واننا لن نعمل بها شيئا فاختصاصنا ليس التدريس نحن أخصائيون اجتماعيون، ثم تدخلت منى محمد فى الحديث وهى حاصلة أيضا على بكالوريوس خدمة اجتماعية وتناشد الوزارة بالتغاضى عن شرط الدبلومة التربوى على أن تأخذ إقرارا من كل مدرس بتقديم شهادة التربوى بعد عام وذلك ليتيح الفرصة لكل الحاصلين على مؤهل خدمة اجتماعية على وظيفة ويكون هناك مساواة بين المتقدمين«.
ورغم الزحام الشديد بين المتقدمين المتواجدين أمام الادارة التعليمية بمحافظة الجيزة استطعنا مقابلة وكيل الادارة التعليمية بالمحافظة »صفى الدين محمد شعراوى قال إنه تم الإعلان عن 30الف وظيفة معلم مساعد على مستوى محافظات مصر وتسهيلا على الموطنين قمنا بعمل نوعين من التقديم للوظيفة وهو »التقديم عبر الموقع الالكترونى والتقديم اليدوى« وتكون اوراق التقديم عبارة عن »صورة من المؤهل التربوى وصورة لشهادة التخرج، وشهادة الميلاد، والرقم القومى وصورة من موقف التجنيد للذكور، وشهادة الـ»ICDL«.
وصرح صفى خلال لقائه معنا بأنه الاعلان عن الذين تم قبولهم سيكون اخر يوم من تلقى الطلبات يوم 24/9/2014 وان الذين يتم قبولهم سيقومون بممارسة عملهم بداية من العام الدراسى الجديد2014/2015 وان الادارة قامت بإعطاء شهر للمتقدمين كفرصة للحصول على شهادة »icdl«.
كما أكد شعراوى أن أهم شرط للتقدم إلى الوظيفة هو أن يكون المتقدم حاصلا على كلية تربية أو ما يعادلها ولا يمكن التغاضى عن هذا الشرط وأضاف أن الـ30 ألف وظيفة ليست تعيين ولكنها تعاقد. وبسؤاله عما قاله الرئيس حول عدم وجود ميزانية لزيادة مرتبات المعلمين الحالين فى حين أنه أتاح 30 ألف وظيفة جديدة فقال إن الرئيس اجتمع مؤخرا بوزيرى المالية والتربية والتعليم لوضع ميزانية جديدة لهذة الوظائف.
وطالب الرئيس وزير المالية بتوفير الاعتمادات اللازمة لصرف مرتبات المعينين الجدد اعتبارا من أول شهر عمل..
قالت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الحصول على شهادة الـICDL ليس شرطا أساسيا للقبول ضمن الـ30 ألف وظيفة بوزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أنها فقط للتأكد من إجادة المُتقدم لمهارات الحاسب الآلى، ولديه شهادات تُثبت ذلك.

المصدر: نهال يونس - الأموال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل لقاء السيسى مع وزيرى التعليم والمالية لتوظيف 30 ألف معلم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96101

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم