آخر الأخبارعلم وتقنية › علماء: الدماغ يمكن أن يميز خطاب الأشخاص حتى في المنام

صورة الخبر: علماء: الدماغ يمكن أن يميز خطاب الأشخاص حتى في المنام
علماء: الدماغ يمكن أن يميز خطاب الأشخاص حتى في المنام

أظهرت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة كامبريدج وباريس، أن الإنسان بإمكانه أن يحل مسألة رياضية ويجيب على الأسئلة وهو في حالة النوم.

وتوصل العلماء البريطانيين والفرنسيين إلى استنتاج مفاده أن الشخص في منامه قادر على تمييز الكلام والإجابة على الأسئلة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي . كما وأثبتت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة كامبريدج وباريس، بأن الشخص الذي يحاول أن ينام في غرفة مظلمة، يستجيب إلى الكلمات المنطوقة . ويتعين على الأشخاص الذين يخضعون للتجربة العلمية بأن يضغطوا على الزر المعلق باليد اليمنى في حال إذا ما سمعوا اسم حيوان، وعلى الزر المعلق باليد اليسرى إذا ما دار الحديث عن الإنسان، بينما يتم تسجيل مؤشرات الدماغ بواسطة مسجل كهربائي.

ويقول البرفسور في المدرسة الفرنسية العليا سيد كويدي "عندما نسمع صوت المنبه، أو عندما يقوم شخص ما بإيقاظنا في الصباح داعيا الاسم نصحو للتو، حتى أن الدماغ يتفاعل مع هذه المؤثرات بشكل تلقائي "

أظهرت الدراسات أنه في المرحلة الأولية للنوم يبقى الدماغ في حالة تأهب للإستجابة على المؤثرات الخارجية، في حين عندما ننغمس في سبات عميق تكون استجابة الدماغ أبطأ بكثير. ووفقا للعالم، إن الشخص النائم يمكنه إجراء عمليات حسابية على الأعداد الأولية ويتذكر النتائج، ولكن عندما تبدأ المرحلة النشطة من النوم، يمكن أن يستجيب الدماغ البشري فقط للمؤثرات الخارجية البسيطة مثل الصوت أو رنين منبه الساعة.

المصدر: صوت روسيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء: الدماغ يمكن أن يميز خطاب الأشخاص حتى في المنام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1085

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags