آخر الأخبارالأسرة والطفل › نصائح لتحصلي على أظافر قوية كالحديد

صورة الخبر: أظافر قوية كالحديد
أظافر قوية كالحديد

هناك مشاكل عديدة تحدث للأظافر، بسبب إهمالها بشكل كبير. فإن حدث وأُصيبت أظافرك بأيٍّ من تلك المشاكل، فحاولي علاجها فوراً، حتى لا تتفاقم المشكلة وتتضخّم. وهناك العديد من الطرق الرائعة والسهلة التي من خلالها يُمكنك العناية بأظافرك والحصول على أظافر قويَّة وناعمة ورطبة، وغير مقصّفة أو متكسّرة. وهنا نستعرض لك 3 من أهمّ المشكلات التي تحدث للأظافر، مصحوبة بطرق علاجها.

الجلد المكشوف
الجلد المكشوف عن الأظافر يكون بسبب الأظافر المكسورة. يُفضّل علاجه بطريقة أفضل من وضع أظافر مزيّفة وغراء؛ فتلك الطريقة مزعجة ومرهقة لأظافرك وبشرة يدك. لذلك، يُفضّل استخدام شريط ورقيّ، يُسمّى Micropore على شكل المنطقة المراد تغطيتها. ضعيه، واضغطي برفق، وانتظري لمدَّة 10 -20 ثانية، ثمّ قومي بعد ذلك بوضع الطلاء وتلميعه، وسيظهر كما الأظافر الطبيعيَّة.

تقشّر وتشقّق الأظافر
تشقق وتقشر الأظافر يكون بسبب نمو الخلايا في اتجاه مائل، من الجلد إلى حافة الأظافر، وبسبب تدافع الخلايا في الاتجاه الخاطئ، ما يتسبّب في تخفيف الطبقات العليا الواقية للأظافر، التي تُساعد في تقويتها، فتنمو الأظافر ضعيفة، فيسهل تشقّقها وتقشّرها. ولإزالة الطبقة العلويَّة المقشّرة، قومي باستخدام مبرد جيّد لإزالة التقشّر الموجود في اتجاه واحد. وللحفاظ على أظافرك، يجب أن تقومي بترطيبها، بعد الاستحمام مباشرة، بزيت مخصّص للعناية بالأظافر، وفركها بالزيت والمنطقة المحيطة بها، واتركي أظافرك لتجف، ثمّ قومي بعد ذلك بوضع أظافرك في محلول يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي للمساعدة في تقوية وإعادة حاجز الخلايا الخاص بأظافرك إلى طبيعته.

الأظافر الضعيفة
قد تعتقدين أنَّ الحصول على أظافر قويَّة يأتي بوضعك للطلاء الذي يُساعد في تقويتها، أو معالجتها. وقد أثبتت الأبحاث أنَّ علاج الأظافر بأيّ نوع من أنواع مقوّيات الأظافر لا يُساعد في تقويتها، لاحتوائها على الفورمالديهايد، الذي يتسبّب في تهيّج الجلد، ويجعل الأظافر هشّة وقابلة للكسر في أيّ وقت. وبدلًا من ذلك، تناولي المكمّلات اليوميَّة التي تحتوي على الفيتامينات، خصوصاً فيتامين البيوتين.

المصدر: sayidaty

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح لتحصلي على أظافر قوية كالحديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags