آخر الأخبارالصحة والجمال › البروكلي وفول الصويا.. خضراوات تساعد على نمو الشعر

صورة الخبر: نمو الشعر
نمو الشعر

بصيلات الشعر مصنوعة من البروتين، وما تأكله يمكن أن تؤثر تأثيرًا كبيرًا على صحة شعرك، في حين أن العديد من الأطعمة الموصى بها لتعزيز نمو الشعر، مثل البيض، واللحوم الخالية من الدهون واللبن، وهناك عدد غير قليل من الخضراوات التي يمكن أن تؤكل لزيادة نمو الشعر، والتي يمكن أن تكون هامة وخاصة إذا كنت لا تستهلك المنتجات الحيوانية.

الفاصوليا:

يتكون الشعر من البروتين، لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا والفول لصحة الشعر، وخاصة إذا كنت على نظام غذائي نباتي أو نباتي لا يسمح بتناول المنتجات الحيوانية مثل البيض والسمك أو اللحوم الخالية من الدهن للبروتين الأساسية.
البروكلي:

وفقًا ليونارد بلجيدنس، أستاذ علوم التغذية في جامعة كاليفورنيا فان البروكلي يحتوي على نسبة عالية من انزيم يسمى الأندول، أو I3C، والتي يتم تحويلها إلى diindolylmethane أثناء عملية الهضم.
السبانخ:

السبانخ من الخضر المهمة لنمو الشعر لأنها عالية في البروتين وفيتامين أ وفيتامين C، والذي يستخدمه الجسم لإنتاج الزيوت في فروة الرأس، والتي يمكن أن تساعد على زيادة نمو الشعر.
كماأن نقص فيتامين A وفيتامين C زيادة تساقط الشعر أو يؤدي إلى هشاشة، والشعر الرقيق الذي لا ينمو بالسرعة.

الجزر:

مصدر للفيتامين (أ)، مما يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس عامة ،و اتباع نظام غذائي غني في الجزر يمكن أن يؤدي إلى أسرع نمو الشعر من خلال إنتاج الزهم الصحي.
فول الصويا ومنتجات الصويا:
فول الصويا ومنتجات الصويا يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي هي أكثر صعوبة ليأتي بها إذا كنت على نظام غذائي نباتي لا يسمح بتناول الاسماك ويمكن لهذه الخصائص الأساسية أن تساعد على نمو الشعر عن طريق زيادة نمو بصيلات الشعر من الداخل إلى الخارج في حين الشعر الأكثر اكتمالا والأكثر سمكا.

**دراسات وابحاث:

أثبتت الدراسات الأمريكية عن أهمية الأحماض الدهنية الأساسية باعتبارها الدهون المحددة التي تعتبر بالغة الأهمية للوظيفة المناسبة من جسمك.

جسمك الغير قادر على إنتاج هذه الأحماض الدهنية من تلقاء نفسها، ولذلك فمن الضروري أن تتناول الأطعمة التي تحتوي عليه.

الأحماض الدهنية الأساسية من الجوز وبذور الكتان والاسماك والأفوكادو هي من الأطعمة الكبيرة لتناول الطعام لصحة الشعر.

كما أثبتت الدراسات أن الكولاجين يحيط بجدائل الشعر ولكن مع تقدم العمر فإن الكولاجين ينهار، مما يتسبب في الشعر ليكون أكثر عرضة للكسر.

أفضل وسيلة لتعزيز الكولاجين ليس من خلال بعض الإجراءات الطبية المكلفة، بل يمكن التعزيز عن طريق الحصول على المزيد من فيتامين C. كما أن الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) وتشمل: الحمضيات والفراولة والفلفل الأحمر ويمكن أن تكون المكمل الذي يحتوي على 250 ملغ يوميا ليساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في تقليل التجاعيد.

ويظهر أن البيوتين، بأنه فيتامين قابل للذوبان في الماء من مجمع B، والذي يشجع الشعر وفروة الرأس الصحية. لتشمل على المصادر الغذائية للبيوتين والمكسرات والأرز البني والشوفان.
الحديد ضروري أيضا لنمو الشعر ويمكن العثور عليه في العسل الأسود، والخضروات الورقية الخضراء، الكراث، والكاجو، والفواكه المجففة والتين، والتوت. لمساعدة جسمك على امتصاص الحديد، وسوف تحتاج ما يكفي من فيتامين C.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البروكلي وفول الصويا.. خضراوات تساعد على نمو الشعر (1)

كريمان‏18 ‏سبتمبر, ‏2014

البشر فى العصر الحالى يعانون من شعر رأس خفيف نتيجة الضغوط العصبية والنفسية مع الأحساس بالأحباط أخيرا مرض أصاب الجميع بالطفولة معروف طبيا بأسم الثعلبة لة عدة أنواع بكتب الطب الفرعونى منها الثعلب الأشهب الرمادى أو الأسود وكذلك الأبيض أوالنبيتى ثم الذهبى من المذهل أن تلك الثعلبة العجيبة كما توصف بكتب الفراعنة لها قدرة على الشفاء من بعض الأمراش الأ أن لكل طائفة من البشر نوع محدد يختلف بصفاتة يقال أن هناك نوع منها لا يهاجم الأ الجمال الرائع الأخاذ طبعا مرتبطة بميعاد ظهور القمر وطلوع الشهر العربى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

فول الصويا لنمو الشعر

,

فيتامين أ

,