آخر الأخباراخبار المسلمين › وزير الأوقاف: الكفار كان يعظمون الأشهر الحرم أكثر من الإخوان

صورة الخبر: د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: "لقد كان الكفار في جاهليتهم يعظمون الأشهر الحرم، فيحرمون فيها القتال، كما كانوا يحفظون للبيت الحرام والأماكن المقدسة حرمتها، ثم جاء الإسلام فزاد بيت الله الحرام تعظيما ومهابة، وأكد على حرمة الدماء والأموال والأعراض".

واستطرد في تصريحات صحفية، الإثنين: "ها نحن في الأشهر الحرم ابتلينا بأناس لا يرقبون في الدماء حرمة ولا عهدًا وذمة، يقتلون غدرًا وخيانة، في الحل أم في الحرم، وقد نهى الإسلام عن كل ألوان الغدر والخيانة، فقال سبحانه وتعالى: ” وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء”، أي فاطرح إليهم عهدهم، وأعلمهم بانقضاء العهد الذي بينك وبينهم، ولا تأخذهم على غرة في عهدهم ".

وأضاف أن هؤلاء الإرهابيين الذين صنعتهم الأيدي الصهيونية والاستعمارية لتحقيق أغراضها وأهدافها في السيطرة على منطقتنا لا علاقة لهم بالدين، ولا بالإسلام، ولا بالآدمية، ولا حتى بالقيم التي حافظ عليها الكفار في جاهليتهم، مما يتطلب جهودًا كبيرة في التوجيه الديني والفكري والثقافي والتربوي من كل مؤسسات الدولة لتحصين المجتمع وبخاصة الشباب من الوقوع في براثن هؤلاء فكريا أو تنظيميا.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الأوقاف: الكفار كان يعظمون الأشهر الحرم أكثر من الإخوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47824

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags