آخر الأخبارعلم وتقنية › MSD تعلن عن ثورة جديدة في مستقبل علاج مرضى السكري

صورة الخبر: MSD تعلن عن ثورة جديدة في مستقبل علاج مرضى السكري
MSD تعلن عن ثورة جديدة في مستقبل علاج مرضى السكري

كشفت "MSD" الشركة المتخصصة عالمياً في ابتكار وتطوير الأدوية، اليوم الأحد، عن أولى نتائج المرحلة الثالثة من تجربة العقار الجديد "أوماريجليبتين" الذي يتناوله المريض مرة واحدة أسبوعيا، وهو متخصص في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

جاء الإعلان عن هذا الدواء الذي يعد ثورة جديدة في مسيرة علاج مرضى السكري علي هامش الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخمسين للجمعية الأوروبية لمرضي السكر بالنمسا، التي شهدت دعوة من السيد خالد شمعة السفير المصري في فيينا إلي أطباء السكر المصريين للقاء موسع وعدهم فيه بتذليل كافة العقبات التي تواجههم في التعامل مع سفارة النمسا بمصر، بالإضافة إلى تبني ورعاية برامج التبادل الطبي بين البلدين.

تأتي هذه الخطوة تتويجا للنجاحات المتلاحقة التي تحققها الشركة في مجال تطوير العقاقير الطبية لمرضى السكر مثال علي ذلك عقار السكر الأكثر توزيعا فى العالم وهو "الجانوفيا" ، ويعتبرعقارالـ"أوماريجليبتين" من أهم الأدوية الذيتم اكتشافها في علاج مرض السكر وذلك من حيث درجة الأمان وضبط معدلالسكر في الدم وانعدام الأعراض الجانبية،كما يمتاز الدواء الجديد بأن جرعة واحدة منه أسبوعيا كافية لمواجهة الآثار الجانبية ومواجهة أعراض مرض العصر.

كما يتميز العقار الجديد بالفاعلية الكبيرة والمؤثرة من حيث التحكم في مستوى السكر في الدم دون التعرض للأعراض الجانبية الشائعة لدي الكثير من المرضي ممن يستخدمون الأدوية التقليدية مثل هبوط مستوى السكر أو الغيبوبة ، وينفرد العقار الجديد بمحاربته لزيادة الوزن وهو مايتناسب تماما مع طبيعة مريض السكر في المجتمع المصري والعربي حيث يتماشي مع نمط وعادات حياتهم اليومية التي تخلو من الممارسات الرياضية وتتفاخر بالمأكولات المشبعه بالكاربوهيدرات.

ومن المقرر أن يتم طرح العقار للتسجيل بنهاية العام الجاري 2014 ، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة للتجارب وتسجيل الدواء في اليابان ثم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وباقي دول العالم ، مراعاة منها لتلبية احتياجات المرضي في كافة المجتمعات بما يتوافق مع إمكانياتهم حرصت MSD علي طرح العقار بأسعار تعد الأرخص عالميا وهو مايتناسب مع إمكانيات مختلف المرضى سواء في مصر أو مختلف الدول العربية الأخرى.

جاءت نتائج المرحلة الأولى والثانية مبهرة، و ستمتد فترة الدراسة بالمرحلة الثالثة على مدار ٢٤ أسبوعا، وأثبتت نتائجها أن الدواء الجديد يؤخذ مرة واحدة يوميا، ويعادل الأدوية الحالية التي تؤخذ يوميا ، وتتكون المرحلة الثالثة للأبحاث من ١٠ مراحل وتشمل ٨٠٠٠ مريض.

يذكر أن العقار الجديد لمرضى السكر من النوع الثانى تم تطويره علي يد أطباء وعلماء شركة MSD ، حيث مرت مراحل اعتماد الدواء بعدد من الخطوات العلمية وفقا للمواصفات العالمية ، تضمنت مرحلة اختبار الدواء علي مرحلتين هما الأولي والثانية والتي أظهرتا نتائج مبهرة ، أثبتت خلالها أن جرعة واحدة إسبوعيا تعادل مايتناوله المرضى حاليا بشكل يومي.
ومن المقرر خلال الفترة المقبلة أن تنتهي MSDمن المرحلة الثالثة والمكونة من 10 مراحل فرعية وتتضمن 8000 مريضا وتستمر لمدة 24أسبوعاً .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على MSD تعلن عن ثورة جديدة في مستقبل علاج مرضى السكري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم