آخر الأخبارالأسرة والطفل › اختاري ستايل مطبخكِ من بين تصميمات مختلفة

صورة الخبر: اختاري ستايل مطبخكِ
اختاري ستايل مطبخكِ

لأن المطبخ هو المكان الذي تقضين فيه معظم وقتكِ، فعليكِ مراعاة اختيار التصميم الذي تفضلينه حتى تستمعي بالطهي داخله دون الشعور بالملل، فهل أنتِ مستعدة لتجديد مطبخكِ القديم أو لشراء مطبخ جديد؟ إذن يمكنكِ الاطلاع على هذه التشكيلة الرائعة التي تجمع لكِ مختلف التصميمات التي تناسب كل الأذواق.

المطبخ الآسيوي

إذا كنتِ تبحثين عن ستايل يجمع بين الجمال والبساطة، فيمكنكِ اختيار التصميم الآسيوي الهادئ. يعتمد التصميم الآسيوي على العناصر الطبيعية، فمثلًا أرضياته عادة تكون من الخيزران بالإضافة إلى بعض الخامات الحديثة البسيطة كخزائن ألوميتال.

يفضل اختيار بالتة ألوان هادئة وبسيطة كالبيج والأوف وايت للجدران مع البني الداكن للخزائن.

المطبخ الريفي

التصميمات أو الستايلات الريفية عمومًا تتميز بالبساطة، فإذا كنتِ تفضلين الجو الهادئ، فالتصميم الريفي هو أفضل خيار لكِ. اختاري الخزائن وقطع الأثاث من الخشب الصافي واختاري لها لونًا يبعث على الراحة والاسترخاء كاللون الأبيض. ضعي في هذا المطبخ مجموعة من الزهور أو افتحي النوافذ إذا كان المطبخ يطل على الحديقة أو على مناظر طبيعية.

المطبخ الساحلي
يرتبط التصميم الساحلي دائمًا بالحيوية والانتعاش بالإضافة إلى أنه يوفر لكِ الشعور بالدفء والهدوء، ولعل أكثر ما يميز هذا التصميم، ويجعله مختلفًا عن غيره، هو كثرة التفاصيل سواء في الأثاث أو في الألوان أو الإكسسوارات.

درجات الأصفر والأحمر والأورانج هي أكثر البالتات المناسبة لهذا المطبخ فيمكنكِ اختيار إحداها. يشتهر هذا المطبخ بقطع أثاث كبيرة الحجم ومختلفة التصميم، ولذلك ننصحكِ بوضع طاولة كبيرة الحكم على شكل عربة معلق أعلاها أدوات مطبخكِ. كما يفضل أن تزودي مطبخكِ بقطع ذات طابع قديم كخزائن وأبواب جدتكِ.

المطبخ الأمريكاني

تعتمد معظم ربات البيوت التصميمات الأمريكية للمطابخ، حيث تجمع بين الستايل التقليدي والريفي في آن واحد، فيمكنكِ بكل بساطة أن تجمعي بين تصميمين في مطبخ واحد! كما أن هذا المطبخ يوفر لكِ مساحة لتناول الطعام داخل المطبخ دون اللجوء إلى غرفة الطعام.

في هذا المطبخ، اختاري ألوانا محايدة كالعاجي مع مراعاة اختيار أثاث بسيط غير متكلف. أما إذا كنتِ تريدين إجراء تغييرات ملحوظة، فقومي بتغيير شكل السقف، أو تغيير وحدات الإضاءة، أو الطاولة.

المطبخ الفرنسي

يحتاج أفراد الأسرة والأصدقاء إلى الشعور بالراحة أثناء تناول الطعام في المطبخ، وهذا ما يوفره لكِ المطبخ الفرنسي، حيث يعتمد على وجود طاولة تستوعب أكثر من فرد.

اختاري اللون الأخضر للجدران حتى يتناغم مع لون الخزائن. لا تنسي إضفاء لمسات فرنسية على هذا المطبخ كاستخدام الأنتيكات، والستائر الملونة، والرسومات اللافتة، والأطباق الزجاجية.

المطبخ الحديث

يعتمد الستايل الحديث على الخامات الحديثة كالأحواض الستانلس والباك سبلاش للجدران. أما الألوان، فيفضل اختيار الأبيض والأسود واختيار لون آخر جريء كالأورانج.

المطبخ الاستوائي

لستِ مضطرة إلى العيش بالقرب من الشاطئ للاستمتاع بجو البحر، بل يمكنكِ الاستمتاع بهذا الجو داخل منزلكِ من خلال اعتماد الستايل الاستوائي لمطبخكِ. قومي بطلاء جدران مطبخكِ بألوان زاهية ومشرقة كالأصفر مع إدخال عناصر طبيعية كالقش والخيزران.

المطبخ التوسكاني

سافري إلى منطقة التوسكانا بإيطاليا من خلال اعتماد هذا الستايل المميز، ما عليكِ سوى اختيار أرضيات متينة مع طلاء الجدران بألوان فسفورية كالأصفر والأخضر والأورانج. تخلق الخزائن الخشبية القديمة المفتوحة جوًا مختلفًا وطابعًا خاصًا داخل هذا المطبخ! أما بالنسبة لوحدات الإضاءة، فيجب أن تراعي البساطة عند اختيارها، ويفضل اختيار الأشكال العتيقة منها كثريا معدنية على شكل شمعدان.

المطبخ الكلاسيكي

على الرغم من أن المنازل في هذا الوقت أصبحت تتسم بالحداثة، إلا أن الديكورات الكلاسيكية العتيقة لا تزال تحتل مكانة كبيرة في عالم الديكور، فهل تميلين إلى التصميمات القديمة التي تعود إلى العصر الفيكتوري، إذن اختاري التصميم الكلاسيكي لمطبخكِ. هل تعلمين أن معظم الشيفات يختارون هذا التصميم لمطبخهم؟ تشتهر المطابخ الكلاسيكية باللون الأصفر والتركواز. لا تعتمدي فقط على القطع الأساسية في تصميم الستايل الفيكتوري، بل يمكنكِ الاستعانة بلوحة فنية تعود إلى هذا الزمن الجميل.

صورة الخبر: اختاري ستايل مطبخكِ

صورة الخبر: اختاري ستايل مطبخكِ

صورة الخبر: اختاري ستايل مطبخكِ

صورة الخبر: اختاري ستايل مطبخكِ

صورة الخبر: اختاري ستايل مطبخكِ

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اختاري ستايل مطبخكِ من بين تصميمات مختلفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13672

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري