آخر الأخباراخبار المسلمين › المـفتي: مصر لا تعرف مصطلح الأقلية الدينية

صورة الخبر: الدكتور شوقى علام
الدكتور شوقى علام

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية أن مصر تسير بخطى ثابتة ولا تعرف مصطلح "الأقلية الدينية وإنما تعرف المواطنة وسيادة القانون التى لا تفرق بين المصريين على أساس الدين أو اللون أو الرأي".

جاء ذلك عقب أداء مفتى الجمهورية لصلاة الجمعة فى محافظة الغربية بمسجد سيدى أحمد البدوى بمدينة طنطا وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بختام المولد الأحمدى بسيدى أحمد البدوى والذى يتواكب مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى وأعياد نصر أكتوبر المجيد.

وقال إن الفتوى المعتمدة من دار الإفتاء المصرية تصدر وفق معايير علمية منضبطة تحقق مصالح البلاد والعباد، وأضاف أننا "بدأنا مرحلة جديدة من بناء المستقبل فى مصر وأن إرادة المصريين اجتمعت على قبول التحدى وتحقيق الاستقرار.

وقد تناولت خطبة الجمعة التى ألقاها فضيلة محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف حقوق الجار فى الإسلام وأن النبى صلى الله عليه وسلم أوصى بالجار وحقوقه وحرص على التأكيد عليها وعدم التفريط فيها.
كما تناولت الخطبة أيضاً فضل الأولياء والصالحين وأن المولى عز وجل كرمهم وفضلهم ووصفهم بأنهم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأن لهم البشرى فى الدنيا والآخرة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المـفتي: مصر لا تعرف مصطلح الأقلية الدينية

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المـفتي: مصر لا تعرف مصطلح الأقلية الدينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags