آخر الأخبارعلم وتقنية › "كرسي خفي" ينهي معاناة العاملين في المصانع والوقوف لفترات طويلة

صورة الخبر: "كرسي خفي" ينهي معاناة العاملين في المصانع والوقوف لفترات طويلة
"كرسي خفي" ينهي معاناة العاملين في المصانع والوقوف لفترات طويلة

يعاني الملايين من العاملين في المصانع وخطوط التجميع ومراكز التوزيع حول العالم، من أمراض مرتبطة بالعضلات، ومشكلات حادة في عظام الظهر والركبة، إلا أن هناك خبرًا سارًا لهم، فقد أعلنت شركة نوني السويسرية، ابتكار حل لهذه المشكلات، من خلال تصميم نظام "ميكاتروني" أطلقت عليه اسم كرسي بلا كرسي- Chairless Chair وهو عبارة عن كرسي خفي شبيه بهيكل خارجي متنقل، لحمل وزن جسم والحد من الضغط على عضلات الساق والمفاصل.

ويتم توجيه وزن الجسم نحو كعب الحذاء المرفق مع الكرسي، بحيث لا يلمس الأرض مباشرة، ليسمح لمن يرتديه بالجلوس في أي مكان، من خلال الضغط على زر معين لتهيئة وضعية الجلوس.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو محرجًا في البداية، إلا أن الكرسي المبتكر يسمح لك بالمشي والركض بشكل طبيعي، في حال قمت بإيقاف تشغيله.

وقال كيث غانورا، الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة، إن الفكرة جاءته أثناء عمله لدى مصنع للتعبئة والتغليف في بريطانيا منذ 12 سنة، مشيرًا إلى أن "الوقوف لساعات طويلة يسبب الكثير من الألم في الأطراف السفلية، ونادرًا ما يتم توفير عدد مناسب من الكراسي لمعظم العمال كي يتابعوا أعمالهم، لأنها تحتل مساحة كبيرة من مكان العمل، لذلك فكرت في أن أفضل حل هو ارتداء كرسي محمول في كل مكان أذهب إليه. تخيل لو أنك تمتلك واحدًا منها أثناء ركوبك قطارًا مزدحمًا، ألن يضمن لك ذلك سفرًا مريحًا؟ لكننا نفكر أيضًا في الأشخاص الذين يعملون في تجارة التجزئة، وفي المزارعين الذين يقطفون الثمار، وحتى في الجراحين في غرفة العمليات".

وصُنع هيكل الكرسي من الألومنيوم وألياف الكربون، ويزن حوالي 2 كجم، كما يحتوي على بطارية بجهد 6 فولت تعمل على تشغيل العمود المنظم لحمل الوزن لمدة 8 ساعات على بطارية واحدة.

وتخطط الشركة حاليًا لابتكار كرسي مماثل في المستقبل، لكن دون الحاجة إلى الضغط على زر التشغيل، ووفقًا لتصريح "نوني"، فإن الشركات ستستفيد من خلال مساعدة الموظفين على تجنب مخاطر الأمراض المرتبطة بالعضلات، وبالتالي تقليص إصابات العمل، والأهم من ذلك كله، أنها ستكون قادرة على دعم العاملين المصابين للعودة إلى أعمالهم بشكل أسرع.

ويجدر بالذكر أن المنتج لم يطرح في الأسواق حتى الآن، إذ ستعمل الشركة على تجربته أولًا مع عمال خط الإنتاج في شركات "بي أم دبليو" و"أودي".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كرسي خفي" ينهي معاناة العاملين في المصانع والوقوف لفترات طويلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91994

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

شركة نوني السويسرية

,