آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › افتتاح عدة معارض عن الفن المغربى خلال موسم الخريف بفرنسا

صورة الخبر: افتتاح عدة معارض عن الفن المغربى خلال موسم الخريف بفرنسا
افتتاح عدة معارض عن الفن المغربى خلال موسم الخريف بفرنسا

تشهد العاصمة الفرنسية باريس خلال هذا الخريف ثلاثة معارض، وهم متحف اللوفر ومعهد العالم العربى ومتحف "دى لاكرواه" لأعمال الفن المغربى من العصور الوسطى حتى الإبداعات الفنية فى العصر الحديث.

ويقام فى متحف اللوفر الفرنسية حاليا حتى 19 يناير 2015 معرضا بعنوان (المغرب فى العصور الوسطى من الإمبراطورية فى إفريقيا حتى إسبانيا)، والذى يضم رسومات وأعمال نحت وفن معمارى من خلال 400 عمل فنى تعرض فى الخارج، وقد تم نقل بعض المقتنيات من الجوامح مثل الثريا الشهيرة المكونة من 77 قطعة زجاجية مذهبة ترمز إلى 77 فرعا فى العقيدة الإسلامية من مسجد قاروين فى مدينة فاس المغربية، العاصمة الأولى للمملكة فى عام 801، وهذه الثرايا من النحاس يرجع تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر وهى موجودة فى أقدم المساجد المغربية.

وفيما يضم المعرض الثانى بمعهد العالم العربى، والذى يستمر حتى 25 يناير 2015، 30 حفلا موسيقيا و4 عروض للرقص، وبعض الأفلام التسجيلية والمؤتمرات والندوات عن الصوفية والدين الإسلامى والمجتمع المدنى ودوار المرأة ووسائل الإعلام والأدب. كما يضم متحف "دى لاكرواه" عدة مقتنيات من التراث المغربى وبعض اللوحات الفنية والذكريات المغربية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح عدة معارض عن الفن المغربى خلال موسم الخريف بفرنسا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري