آخر الأخبارالصحة والجمال › فوكس نيوز: الألبان واللحوم الحمراء أفضل الأطعمة لتقوية الشعر والأظافر

صورة الخبر: اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

نتائج جديدة ومثيرة كشف عنها مؤخراً جوشوا زيشنر، مدير البحوث ومستحضرات التجميل فى مستشفى "ماونتين سيناى" فى مدينة نيويورك الأمريكية، عبر موقع "فوكس نيوز"، حيث أشار إلى أن اتباع نظام غذائى سليم يعزز صحة الشعر والأظافر، لذلك يقدم مجموعة من الأطعمة المفيدة التى سوف تعطى دفعة قوية للشعر والأظافر.

أوضح زيشنر أن الشعر يحتاج إلى البروتين لإنتاج الكيراتين، وتلك البروتينات تجعل الشعر أقوى، وإذا لم يحصل الشعر على ما يكفى من البروتين فسوف يتساقط بشكل ملحوظ، وهناك بعض الأطعمة التى تحتوى على البروتينات والتى تشمل الألبان والأسماك والدواجن واللحوم، وغيرها.

وأشار زيشنر إلى أن اللحوم الحمراء تعد واحدة من أهم الأطعمة التى يحتاجها الشعر والأظافر، حيث تحتوى على الحديد، والذى حال نقص مستوياته يؤدى إلى الإصابة بمرض تقعر الأظافر، حيث تصبح الاظافر على شكل معلقة، موضحاً أن اللحوم الحمراء تحتوى على نسب عالية من الدهون المشبعة، لذلك لا يجب تناولها بكثرة خلال الأسبوع، حيث إن تناولها بكثرة يرتبط بالعديد من الأمور الصحية الضارة بما فى ذلك أمراض القلب وعدة أنواع من السرطان، وداء السكرى من النوع 2.

وأضاف زيشنر أن هناك بعض الأغذية التى يجب إدراجها ضمن النظام الغذائى اليومى، والتى تشمل اللوز، والمحار، والعنب البرى، والبيض وسمك السلمون.

المصدر: فوكس نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوكس نيوز: الألبان واللحوم الحمراء أفضل الأطعمة لتقوية الشعر والأظافر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags