آخر الأخبارعلم وتقنية › أحدث الابتكارات.. وداعاً لنظارة القراءة مع تطعيم القرنية

صورة الخبر: أحدث الابتكارات.. وداعاً لنظارة القراءة مع تطعيم القرنية
أحدث الابتكارات.. وداعاً لنظارة القراءة مع تطعيم القرنية

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى ابتكار جهاز جديد يزرع بالعين، وتطعم به القرنية، ما يجعل نظارات القراءة شيئاً من الماضى، ويسمى بـ “The KAMRA”.

وقال الباحثون إن الكثيرين فوق سن الأربعين، قد يتطور لديهم التشويش فى الرؤية القريبة وهو ما يسمى بـ(طول النظر الشيخوخى)، ما يتسبب فى صعوبة الرؤية عن قرب، وقد تؤثر هذه الأعراض على 1 مليار شخص فى جميع أنحاء العالم. وأوضح الباحثون أن المنتج الجديد “The KAMRA”، مصمم لعلاج تلك الحالات، ويتكون من حلقة رقيقة يتم إدراجها فى قرنية العين.

فى حوالى 10 دقائق مع تخدير موضعى فقط، حيث تضبط الرؤية، لتمكن الشخص المصاب بطول البصر الشيخوخى لرؤية القريب والبعيد. وأكدوا أنه قد تم اختبار الجهاز على أكثر من 500 مريض، تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 60، مع طول النظر الشيخوخى، وأظهرت الدراسة بعد ثلاث سنوات من المتابعة أن الجهاز مكَن 83% مريض من الرؤية الصحيحة، وهذا يعنى أن المرضى يمكنهم قراءة صحيفة أو قيادة السيارة دون العدسات التصحيحية.

وفقاً لدراسة نشرت يوم السبت الماضى فى الاجتماع السنوى للأكاديمية الأمريكية لطب العيون فى شيكاغو. وأضاف مؤلف الدراسة الدكتور جون فيكش، أستاذ مساعد فى طب العيون والرؤية فى جامعة ويسكونسين، الأمريكية، أن هذا هو الحل لرؤية المسافات البعيدة والقريبة. ويتوفر الجهاز فى آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، ولكن لم يتم بعد الموافقة عليه فى الولايات المتحدة، كما يجرى أيضاً وضع نوعين آخرين من تطعيم القرنية لسوق الولايات المتحدة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحدث الابتكارات.. وداعاً لنظارة القراءة مع تطعيم القرنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43029

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags