آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مسئول بالآثار: لا مفاوضات مع إسرائيل عن آثار معروضة للبيع فى تل أبيب

صورة الخبر: مسئول بالآثار: لا مفاوضات مع إسرائيل عن آثار معروضة للبيع فى تل أبيب
مسئول بالآثار: لا مفاوضات مع إسرائيل عن آثار معروضة للبيع فى تل أبيب

نفى على أحمد، مدير إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، ما أذاعته إحدى القنوات الفضائية، اليوم، من قيام وزارة الآثار بالتفاوض مع السلطات الإسرائيلية لوقف بيع قطع أثرية مصرية فى أحد المزادات بتل أبيب، مشيرا إلى أن الوزارة لاتتفاوض مع أى دولة، بل تطالب بحق مصر فى استرداد آثارها.

ويتم ذلك من خلال إدارة العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الخارجية المصرية. وقال على - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هناك قضية منظورة حاليا أمام القضاء الإسرائيلى تعود لعام 2013 عندما نجحت جهود وزارة الآثار فى إيقاف بيع 91 قطعة أثرية قبل بيعها فى أحد المزادات بتل أبيب ليس لها شهادات ملكية ولكن صالة المزادات لجأت للقضاء، مشيرا إلى أن الوزارة قدمت تقريرا فنيا مفصلا من خبير استشارى بوزارة الآثار المصرية يثبت أثرية تلك القطع وانتمائها للحضارة المصرية القديمة، وأنها خرجت بطريقة غير شرعية، كما تم تقديم ما يثبت أحقية مصر فى تلك القطع وفقا للقوانين الدولية الخاصة بحماية الآثار.

وأضاف أن تلك القطع متحفظ عليها لدى سلطات الآثار الإسرائيلية، مشيرا إلى أن وزارة الآثار تتابع باهتمام شديد تلك القضية وما سيسفر عنها من حكم.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسئول بالآثار: لا مفاوضات مع إسرائيل عن آثار معروضة للبيع فى تل أبيب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95007

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري