آخر الأخبارعلم وتقنية › نجاح إطلاق صاروخ «سويوز» وعلى متنه قمر للاتصالات

صورة الخبر: نجاح إطلاق صاروخ «سويوز» وعلى متنه قمر للاتصالات
نجاح إطلاق صاروخ «سويوز» وعلى متنه قمر للاتصالات

أعلن العقيد أليكسي زولوتوخين الناطق الرسمي باسم قوات الدفاع الجوي الفضائي الروسية، أن هذه القوات أجرت فجر اليوم الخميس عملية إطلاق ناجحة لصاروخ “سويوز 2.1” وعلى متنه القمر “ميريديان” للاتصالات.

وقال زولوتوخين إن الصاروخ أطلق من مطار “بليسيتسك الفضائي”، لافتاً إلى أن القمر الصناعي “ميريديان” من الأجهزة مزدوجة الاستخدام المخصصة لتسيير الاتصالات بين السفن وطائرات رصد الثلوج في منطقة الطريق البحري الشمالي، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وحلت الصواريخ من سلسلة “سويوز 2” محل صواريخ “سويوز و” التي كانت تستخدم بمطار “بليسيتسك” الفضائي خلال الفترة من عام 1973 إلى عام 2012.

وخلال هذه الفترة أجريت 434 عملية إطلاق صواريخ “سويوز و” من مطار “بليسيتسك” مما سمح بإيصال حوالي 430 جهازاً فضائياً ذا استخدامات مختلفة إلى المدار.

وجرى تصميم الصاروخ “سويوز 2.1أ” بمركز “بروجريس” للتصاميم وهو مجهز بمنظومة رقمية للتحكم ومنظومة قياس عن بعد ومحركي التسارع للمرحلتين الأولى والثانية.

يذكر أن الاختبارات التحليقية لصواريخ “سويوز 2” بدأت في مطار “بليسيتسك” الفضائي في نوفمبر 2004، وعلى مدار الأعوام العشرة الماضية أجريت 18 عملية إطلاق لهذا الصواريخ بنسخه المختلفة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نجاح إطلاق صاروخ «سويوز» وعلى متنه قمر للاتصالات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65980

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags