آخر الأخبارالصحة والجمال › احذري..عصير التفاح والزبادي خالي الدسم يُسببان السمنة

صورة الخبر: عصير التفاح والزبادي
عصير التفاح والزبادي

هل تعلم أن كوبًا واحدًا من عصير التفاح يحتوي على نحو 7 ملاعق سكر، وهو تقريبًا نفس المقدار الموجود في ثلاث حبات من "الدونتس" أو لوح من الشوكولاتة؟ هكذا تقول دراسة طبية جديدة، وهذه الكمية من السكر أكثر من المعدل الموصى به يوميًا للكبار وهي 6 ملاعق سكر والمفترض عدم تجاوزها لتجنب السمنة والأمراض المزمنة المتعلقة بها مثل السكري والقلب وغيرهما.

في السياق ذاته، فجرت الإحصائية الجديدة الصادرة من شركة "بوبا" العالمية للتأمين الصحي، قنبلة جديدة من العيار الثقيل، إذ تحتوي علبة "زبادي خالي الدسم"، ومن المفترض أنه طعام صحي وطبيعي والخيار الأمثل للحفاظ على الصحة والرشاقة، على 5 ملاعق سكر، تساوي كمية السكر الموجودة في ثلاث عبوات من الـ"آيس كريم".

والخلاصة هنا أن السكر موجود بمستويات عالية في كل طعام نتناوله يوميًا، حتى في الأطعمة المسماة بـ"الصحية"، وفي استطلاع رأي قامت به الشركة سألت خلاله 2000 أم عن اهتمامهن وحرصهن على كمية السكر الموجودة في الطعام الذي يقدمنه لأطفالهن يوميًا.

وبين الاستطلاع أن 90% من الأمهات اعترفن بأنهن ليس لديهن أي فكرة عن مستوى السكر العالي الموجود في عصير التفاح المركز غير المضاف إليه الماء أو الزبادي خالي الدسم، بحسب ما ورد في موقع ديلي ميل البريطاني.

كما بين الاستطلاع أن 60% من المستطلعة آرائهم أكدوا أنهم لا يكترثون بالمعلومات الغذائية الموجودة على غلاف أو علبة الطعام أو العصير المقدم لأطفالهم.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت 40% من الأمهات، بأن أطفالهن يتناولن حلويات ومشروبات غازية وشوكولاتة على الأقل مرة يوميًا سواء داخل المنزل أو في المدارس.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذري..عصير التفاح والزبادي خالي الدسم يُسببان السمنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18800

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags