آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد الجوية: إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من السبت

صورة الخبر: الأرصاد الجوية: إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من السبت
الأرصاد الجوية: إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من السبت

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم، الخميس، المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة والإبتعاد عن جميع الأنشطة البحرية، خاصة فوق مسطح البحر المتوسط، بدءا من السبت المقبل، الذي سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل الطبيعي، بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ناشدت الهيئة المسؤولين اتخاذ الحيطة وعمل اللازم، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية، تؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، خاصة على شمال ووسط سيناء عند مدينتي رفح والعريش، وعلى حلايب وشلاتين في جنوب البلاد ومحافظات الوجه البحري، يمتد تأثير هذه الأمطار على القاهرة بكميات متوسطة الشدة يومي الأحد والاثنين.

وأشار إلى أن الرياح ستنشط، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر المتوسط والأحمر.

وأكد أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة، على السواحل الشمالية، من 19 إلى 20 درجة مئوية، والوجه البحري والقاهرة من 18 إلى 19 درجة مئوية، وشمال الصعيد من 20 إلى 21 درجة مئوية، وجنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية.

المصدر: الحريدة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد الجوية: إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من السبت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags