آخر الأخبارعلم وتقنية › منصة الاطلاق الثانية في مطار بليسيتسك الفضائي ستبنى بعد عام 2016

صورة الخبر: منصة الاطلاق الثانية في مطار بليسيتسك الفضائي ستبنى بعد عام 2016
منصة الاطلاق الثانية في مطار بليسيتسك الفضائي ستبنى بعد عام 2016

صرح مصدر في الصناعات الفضائية لوكالة "ريا نوفوستي" أن منصة الاطلاق الثانية لصواريخ النقل الروسية الجديدة "أنغارا" ستبنى في مطار بليسيتسك الفضائي في مقاطعة أرخانغيلسك بعد عام 2016.

وقال المصدر " يتم إعداد البرنامج الجديد لتكملة بناء المطارات الفضائية "فوستوتشني" و"بليسيتسك"ما بين عامي 2016 و 2025. اليوم، يتضمن هذا البرنامج مسألة بناء منصة الاطلاق الثانية لصاروخ" أنغارا " الفضائي. هذه الخطط موجودة، البرنامج الجديد يجري التصديق عليه هذه الأيام،".

ووفقا له، هناك حاجة ماسة لمثل هذه المنصة الثانية وخاصة إذا أخذنا بعين الإعتبار عدد الاطلاقات، والحاجة لمنصة "احتياطية" في حال نشوء حالات طارئة .

هذا وقد صرح إيغور مارينين، الأكاديمي في الأكاديمية الفضائية الروسية، ورئيس تحرير مجلة "أخبار الملاحة الفضائية" في وقت سابق لوكالة "ريا نوفوستي" بعد الاطلاق الاختباري الأول الناجح في 9 يوليو\ تموز 2014 لصاروخ "أنغارا"، أن مجمع الاطلاق لصاروخ "أنغارا" في بليسيتسك لا يمكن أن يكون واحدا فقط، لابد من وجود منصة أخرى. وبالتالي، وفقا له، ينبغي تصميم المنصة الثانية بحيث تسمح بإطلاق صواريخ ذات مرحلة ثالثة - وهذا سوف يزيد من حمولة "أنغارا" التي يجب أن تتجاوزحمولة صاروخ "بروتون ".

هذا وقد تم تصميم منظومة صواريخ "أنغارا" على أساس استخدام سلسلة موحدة من الصواريخ الخفيفة، والمتوسطة والثقيلة، التي سوف تكون قادرة على نقل تقريبا كافة الحمولات وإلى مختلف المدارات. في صاروخ "أنغارا" لن يستخدم وقود وسوائل ضارة وسامة، مما يؤدي إلى الحفاض على البيئة .

المصدر: صوت روسيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منصة الاطلاق الثانية في مطار بليسيتسك الفضائي ستبنى بعد عام 2016

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89828

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags