آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › منع أغاني تامر عاشور من الإذاعة المصرية!

صورة الخبر: منع أغاني تامر عاشور من الإذاعة المصرية!
منع أغاني تامر عاشور من الإذاعة المصرية!

لم يمر أكثر من يومين على قرار منع أغاني المطرب حمزة نمرة، ليتفاجأ مستمعي الإذاعة المصرية بقرار منع أغاني المطرب تامر عاشور.

جاء قرار رئيس اتحاد الإذاعة عبد الرحمن رشاد بمنع بث وإذاعة أغنيات تامر عاشور في جميع الإذاعات المصرية، وذلك لعدم عرضها على لجنة النصوص، حسب موقع صحيفة "الدستور".

وأكد أن قراره جاء لتفعيل القانون فقط وليس لأي أسباب أخرى.

تامر عاشور ليس الوحيد الذي منعت الإذاعة المصرية بث أغانيه، إذ وصل الأمر إلى منع أغاني حمزة نمرة، واللبنانية هيفاء وهبي ومطربي المهرجانات أوكا وأورتيجا.

وقال رئيس الإذاعة المصرية، عبد الرحمن رشاد، إنه أصدر قرارا بمنع إذاعة أغنية بعنوان "ضد الانقلاب" لحمزة نمرة في شبكات الإذاعة بسبب تحريضها ضد ثورة 30 يونيو ولأن صوته غير مجاز من لجنة الاستماع، علي حسب وصفه. (التفاصيل).

وأضاف رشاد: "القرار يحمل أهدافا سياسية، لأن كلمات الأغنية ضد ثورة 30 يونيو، وتتحدث عن فض اعتصام رابعة، واسمها (ضد الانقلاب)، فكيف أذيع أغنية ضد النظام الذي يحمي الشعب المصري من إرهاب جماعة الإخوان المسلمين، فالإذاعة ملك للشعب المصري".

وعن منع هيفاء وهبي قال رشاد إن الكثير من الأصوات تسللت إلى الإذاعة دون الحصول على إجازة لجان استماع، وبعد عقد لجنة الاستماع تقرر منع أغاني هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا، حسب ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".
وأكد رشاد أن هذه هي قواعد العمل الإذاعي معمول بها منذ نشأتها عام 1934، والتي تشترط خضوع المطرب أمام لجنة اختبار لإجازة صوته، مثل ما حدث مع كبار المطربين الذين من بينهم عبد الحليم حافظ وغيره من المطربين.

وشدد رشاد أنه غير مسؤول عن إذاعة المحطات الخاصة لأغاني حمزة نمرة أو هيفاء وهبي، مؤكدا أن من يريد إذاعة أغانيه في الإذاعة يجب أن يتقدم بطلب ويخضع لاختبارات لجنة الاستماع لكي يحصل على إجازة بث أغانيه.

وما أن أعلن قرار منع أغاني حمزة نمرة تضامن معه العديد من الفنانين من بينهم محمود العسيلي وعمرو سلامة وأمير عيد والإذاعي أحمد يونس. (اعرف ماذا قال المدافعون عن حمزة نمرة).

ولا تعد هذه الهجمة الوحيدة على أحد الفنانين بسبب رأيه السياسي المعارض، إذ تعرض الممثل خالد أبو النجا لهجمة شرسة من مقدمي البرامج بعد انتقاده الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي وتعامله في ملف الإرهاب. (إعلاميون هاجموا خالد أبو النجا).

تامر عاشور طرح مؤخرا ألبومه الجديد "عشت معاك حكايات" من إنتاج شركتي "مزيكا" و"عالم الفن" ويتضمن 10 أغنيات.

وتم تسجيل الألبوم وإعداد "الميكس" تحت إشراف مهندس الصوت هاني محروس، عدا أغنية "أنا راجع" أشرف على إعداد الميكس الخاص بها الموزع عادل حقي.، أم الماستر فأشرف عليه مهندس الصوت أمير محروس.

تامر عاشور طرح فيديو كليب لأغنيته "أنا راجع"، والتي شاركت فيه الموديل نيللي بيطار، الفتاة اللبنانية التي ظهرت كمذيعة في برنامج "رامز قرش البحر"، والذي تم عرضه في رمضان 2014.

المصدر: فى الفن .كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منع أغاني تامر عاشور من الإذاعة المصرية! (1)

المحلاوى‏23 ‏نوفمبر, ‏2014

ملعون اى واحد بيقول كلمه تضر بالامن القومى المصرى وجيش وشرطة مصر.... مصر العظيمه لولاها لكان زمانكم نسيا منسيا يارب تكونوا فهمتوا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري